16 أبريل 2024 03:26 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

نظام التمويل الرقمي الجديد يهدد الدولار الأمريكي كعملة احتياطية

العملات الرقمية
العملات الرقمية

صرح رئيس الفيدرالي رافائيل بوستيك في ولاية أتلانتا أمس الإثنين، أن التطور السريع في العملات المشفرة و التمويل الرقمي مجال لا يمكن تجاهله، كما أطلق عليه " الفضاء المشفر " نظراً لسرعة تحركه عالمياً.

واستكمل بوستيك قائلاً أنها سوق متقلبة للغاية وعالية المخاطرة ولا تتمتع بالخصائص التي تجعلها عملة واقعية، و تعتبر العملات المشفرة المستقرة - التي ترتبط قيمتها بأصول مثل الدولار الأمريكي أو الذهب - هي الأقرب لكن مازال هناك مزيد من الإجراءات التي يتم اتخاذها لتأمين التعامل بها.

و أشار جيمس بولارد رئيس الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس، إلى العملات الإفتراضية بأنها عديمة القيمة و حث المستثمرين على ضرورة توخي الحذر والمعرفة التامة بالمخاطر الكامنة عند الاستثمار في العملات الرقمية.

كما أقر بقدرة تلك العملات على تسهيل المعاملات التي يصعب إجراؤها بالعملات التقليدية، وأضاف: لدينا بضعة آلاف من هذه العملات، أغلبها لا قيمة لها، لكن هناك الكثير من الأمور في هذا المجال تحت دراسة الاحتياطي الفيدرالي فيما يتعلق بعملته الرقمية.

اقرأ أيضاً

وعلى الجانب الصيني فقد أصدرت الحكومة عدة قرارات متعلقة بتعدين عملة البتكوين والتي بلغت حصتها من التعدين العالمي 65%.

 كما صرحت في 19 إبريل الماضي أن العملات المشفرة يجب أن تخضع لرقابة صارمة، و في 19 مايو أعلنت حظر المؤسسات المالية التي تقدم خدمات تتعلق بالعملات الإفتراضية، و قامت باتخاذ إجراءات صارمة ضد تعدين البيتكوين خلال الأسبوع الماضي، ما أدي إلى انهيار قيمة (الإيثيريوم و البتكوين)و تكبدت البتكوين خسائر جعلتها تفقد حوالي نصف تريليون دولارمن قيمتها منذ منتصف إبريل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البتكوين العملات المشفرة العملات الرقمية العملات الإفتراضية الصين الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات