14 يونيو 2024 06:33 7 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
المتحف القومي للحضارة المصرية يحتفل بالذكرى الثالثة لافتتاحهوزارة ‫الزراعة تنفى قطع الأشجار بحديقة الحيوان بالجيزةوزارة الاتصالات تفتح باب التسجيل فى ”مبادرة بُناة مصر الرقمية””التنمية الصناعية” تعلن تيسيرات جديدة للحصول على الأراضي الصناعيةالإحصاء: 26 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر ومجموعة السبع عام 2023رانيا المشاط تبحث مع مسئولى الوكالة الصينية تفعيل مذكرة التفاهم حول مبادلة الديونغرفة صناعات الطباعة والتغليف تشارك فى المعرض الدولى العربى بالأردن”رجال أعمال إسكندرية” ومفوضية الأمم المتحدة يبحثان سبل التعاون المشتركوزير البترول يوجه بتأمين الأرصدة وإمدادات المنتجات خلال إجازة العيدوزير البترول يتابع تطور تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينيةرئيس الوزراء يوافق على إنشاء منطقة حرة باسم شركة كوفيكاب إيجبت لتصنيع الأسلاكرانيا المشاط توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بـ130 مليون دولار
أسعار السلع

أسعار الفول تستقر في السوق المحلي اليوم الأربعاء 26 مايو 2021

الفول
الفول

شهدت أسعار الفول في مصر، اليوم الأربعاء 26 مايو 2021، استقرارًا حيث بلغ متوسط القيمة السوقية للمستهلك نحو 32 جنيهًا للكيلو.

أسعار الفول لدى التجار

ذكرت شركة أسواق للمعلومات في التقرير الصادر عنها استقرار أسعار الفول لدى التجار في السوق المحلي المصري على النحو التالي:

الفول البلدي

سجل سعر الفول البلدي رفيع الحبة نحو 10000 جنيهًا للطن، كما سجلسعر طن الفول البلدي عريض الحبة نحو 7500 جنيهًا للطن.

الفول المستورد

وسجل سعر الفول الأسترالي نحو 6400 جنيهًا للطن، فيما سجل سعر الفول الليتواني نحو 6200 جنيهًا للطن.

أسعار الفول للمستهلك 

فول التدميس بلدي يسجل ٣٦ جنيهًا للكيلو.

فول تدميس انجليزي مستورد يسجل ٢٨ جنيهًا للكيلو.

هذا وكان قد طالبت شعبة الحبوب والحاصلات الزراعية بالغرفة التجارية بالبحيرة بتسهيل إجراءات وضوابط السماح بتصدير الفول للخارج، لتحسين الوضع الاقتصادى للفلاحين والتجار على السواء.

وخلال الفترة الماضية تم اتخاذ اجراءات لتنظيم التصدير بعض السلع وهو يأتي في إطار حرص الدولة لتوفير حاجات المواطنين من السلع، وبصفة خاصة، السلع الأساسية، ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية، التي تتخذها الدولة خلال المرحلة الحالية فى ظل تفشى جائحة كورنا.

تراجع واردات مصر من الفول

وتراجعت واردات مصر من الفول العريض والصغير لغير البذار بنسبة 24.5% لتسجل 171.077 مليون دولار خلال الفترة من "يناير- أغسطس 2020"، في مقابل 226.759 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2019، وكذلك خلال أغسطس بنسبة 16% لتبلغ 5.401 مليون دولار في مقابل 6.437 مليون دولار.

ومصر تستورد نحو 85%‏ من الاستهلاك المحلي للفول.

وتوقع التجار أن تشهد أسعار البقوليات في مصر زيادة بنحو 5% مع اقتراب شهر رمضان المبارك حيث يرتفع الطلب على البقوليات بشكل كبير.

شعبة الحاصلات الزراعية تعلن عن معرض عالمي ضخم للحاصلات الزراعية والبقوليات والأغذية

كما أعلنت شعبة الحاصلات الزراعية في مطلع شهر مايو أنه يجري الاستعداد لإقامة معرض عالمي ضخم للحاصلات الزراعية والبقوليات والأغذية تحت مظلة غرفة القاهرة والاتحاد العام للغرف التجارية.

وأوضحت الشعبة أن المعرض سيقام بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة المقبلة، وسيتم مخاطبة 108 دول عربية وأجنبية، ومن المستهدف مشاركة نحو 2500 إلى 3000 شركة مصرية وأجنبية.

وأكدت أن المعرض سيكون منصة استثنائية لتنشيط صادرات وواردات قطاع البقوليات والحاصلات الزراعية وكذلك الصناعات الغذائية وفتح المزيد من الأسواق أمام المنتجات المصرية خاصةً في أفريقيا لموقعها الاستراتيجي والمركزي للعالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفول أسعار الفول الفول البلدي رفيع الحبة الفول البلدي عريض الحبة فول تدميس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات