28 مارس 2024 13:05 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الزراعة» مصر تبحث تعزيز آفاق التعاون المشترك مع الإمارات في المجالات الزراعية

وزير الزراعة - سفير دولة الإمارات
وزير الزراعة - سفير دولة الإمارات

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع الدكتور حمد سعيد الشامسي سفير دولة الإمارات لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، آفاق التعاون الزراعي بين البلدين الشقيقين في المجالات الزراعية المختلفة.

وأكد القصير -خلال اللقاء- عمق العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين مصر والإمارات، والتي شهدت تطورًا كبيرًا بفضل دعم القيادة السياسية في البلدين.

وقال وزير الزراعة إنه بحث مع السفير الإماراتي سبل التعاون في مجال الإنتاج الحيواني والداجني والاستزراع السمكي، وأيضا الخدمات البيطرية والتلقيح الاصطناعي وتحسين السلالات وإنتاج الأمصال واللقاحات البيطرية ، فضلا عن التعاون في مجال البحث العلمي والاستثمار والتصنيع الزراعي ، وخاصة النخيل والتمور.

القصير: مصر تشهد نهضة زراعية حديثة ونسعي للتصدير بالخارج

كما استعرض السيد القصير النهضة الزراعية التي تشهدها مصر حاليا في مجال الزراعة من أجل تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.. مؤكدا اهتمام الدولة المصرية بجودة وسلامة الغذاء ، ومشيرا إلى أن صحة الإنسان تبدأ من جودة الغذاء.

وأكد وزير الزراعة أيضا أن مصر تمتلك أفضل المعامل المعتمدة دوليا في فحص السلع الغذائية ذات الأصل الحيواني أو النباتي ، وتحقق حاليا الاكتفاء الذاتي من الدواجن ، وتقوم بالتصدير للخارج بعد اعتماد منظمة الصحة الحيوانية لـ 30 منشأة مصرية أنها خالية من إنفلونزا الطيور.

من جانبه ، أشاد سفير الإمارات لدى مصر بالعلاقات المتميزة بين البلدين.. مؤكدا على توجيهات القيادة في البلدين بتعميق العلاقات الاقتصادية بينهما وزيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر ، وخاصة في المجال الزراعي.

وأعرب عن تطلعه إلى زيارة المعاهد والمعامل البحثية في الوزارة للاطلاع على النهضة التي تشهدها مصر في مجال البحث العلمي الزراعي والتكنولوجي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر وزير الزراعة الإمارات السيد القصير الأمن الغذائى المجال الزراعى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات