18 مايو 2024 12:53 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

ارتفاع العقود الآجلة للمطاط في بورصات أسيا بختام تداولات الأسبوع

المطاط الطبيعي
المطاط الطبيعي

ارتفعت العقود الآجلة للمطاط الياباني إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بجلسة يوم الجمعة ، مدعومة بالبيانات الأمريكية القوية ، مما يضعها على المسار الصحيح لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 3.5 %.

حيث أغلقت العقود الآجلة للمطاط في بورصة أوساكا تسليم شهر نوفمبر على ارتفاع بمقدار 5.0 ين اي بنسبة زيادة  2% ليصل إلي 260.4 ين ما يعادل (2.4 دولار) للكيلوجرام ، بعد أن سجل أعلى مستوى منذ 7 مايو عند 260.9 ين في وقت سابق من الجلسة.

 

اغلاق بورصة شنغهاي الصينية

 

ارتفع عقد المطاط في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة للتسليم في سبتمبر بمقدار 150 يوانًا ، أي بنسبة 1.1% ليصل إلي 13,850 يوانًا ما يعادل (2,170 دولارًا أمريكيًا) للطن .

 

خفض طلبات الإعانة الأمريكية مع النمو البطئ لأرباح الشركات الصناعية في الصين

 

انخفض عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة ، بشكل أكثر من المتوقع مع انحسار عمليات تسريح العمالة ، مع رغبة الشركات في تلبية الطلب المتزايد الذي أطلقه الاقتصاد سريع الانفتاح.

 

نمت أرباح الشركات الصناعية في الصين بوتيرة أبطأ في أبريل، بينما هدأت البيانات المخاوف ما ساعد على رفع أسواق الأسهم الصينية إلى أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر.

 

اغلاق بورصة SICOM السنغافورية

 

أغلقت عقود المطاط في بورصة SICOM السنغافورية تسليم يونيو لتصل إلى 170.1 سنت أمريكي للكيلوجرام ، بزيادة 0.2 %.

 

كانت مجموعة المطاط الدولية (IRSG) قد توقعت زيادة الاستهلاك العالمي للمطاط الطبيعي بنسبة 7 % في عام 2021 ، بعد انخفاضه بنسبة 8.1 % في عام 2020 بسبب الوباء ، حسبما قال الأمين العام للمجموعة هذا الأسبوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ارتفاع العقود الاجلة المطاط بورصة أوساكا بورصة شنغهاي بورصة SICOM السنغافورية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات