18 مايو 2024 14:09 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

رغم الارتفاع الكبير في الاصابات .. ماليزيا تسمح لمزارعي زيت النخيل بالعمل وقت الحظر

مزارعين نخيل بماليزيا
مزارعين نخيل بماليزيا

قالت وزارتا الدفاع والتجارة الدولية  الماليزية ، اليوم الأحد ، إنه سيتم السماح لعدد  كبيرة من قطاع التصنيع في ماليزيا بمواصلة العمل ، مع انخفاض قدرة القوى العاملة ، خلال إغلاق صارم بسبب الاجراءات الاحترازية لجائحة فيروس كورونا  ( Covid 19 ) اعتبارًا من الثلاثاء.

 

حيث شهدت ماليزيا ، التي لم تتضرر بشكل كبير خلال معظم العام الماضي ، زيادة حادة للغاية في حالات الإصابة بفيروس كورونا ( Covid 19 )  خلال الأسابيع الماضية . 

وسجلت عدد كبير من الإصابات خلال خمسة أيام متتالية هذا الأسبوع ، مما دفع رئيس الوزراء محي الدين ياسين إلى إعلان الإغلاق للفترة من 1 إلي 14يونيو.

 

القطاعات المسموح لها بالعمل أثناء فترة الحظر

 

وقالت وزارة التجارة والصناعة الدولية في بيان لها اليوم الأحد إن من بين قطاعات التصنيع المسموح لها بالعمل بنسبة 60٪ من القوى العاملة ، تلك التي تنتج معدات الحماية الشخصية بما في ذلك القفازات المطاطية والكهرباء والإلكترونيات والنفط والغاز ، وكذلك البتروكيماويات والمنتجات الكيماوية.

 

وقال وزير الدفاع إسماعيل صبري يعقوب في تصريح صحفي  إن قطاعات التصنيع الأخرى التي يمكن تشغيلها هي (المواد الغذائية والمشروبات والطيران والتغليف والطباعة والرعاية الصحية والطبية والعناية الشخصية ومستلزمات التنظيف) .

 

وأضاف يعقوب (نأمل أن تلتزم القطاعات المسموح لها بالعمل بالإجراءات الإحترازية  التي أعلنتها  الحكومة ، خاصة أن هناك من أصحاب العمل من يقومون بإجبار العمال لديهم على العمل متجاوزين نسبة 60% .

ولفت إلى أنه سيسمح أيضًا للعاملين بقطاع مزارع زيت النخيل والمطاط ، وكذلك الزراعة والثروة السمكية والثروة الحيوانية بالعمل خلال فترة الأسبوعين ، بما في ذلك سلاسل التوريد التي تدعم الصناعات.

 

كانت ماليزيا قد أعلنت عن وجود 6999 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الأحد ، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في ماليزيا  إلى 565,533 ، بإجمالي 2729 حالة وفاة.

 

تم تطعيم ما يقرب من 6 ٪ من سكان البلاد البالغ عددهم 32 مليون نسمة ، وفقًا للموقع الخاص باللجنة الحكومية الخاصة بالتطعيم ضد فيروس COVID-19.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ماليزيا قطاعات اغلاقات يونيو كوفيد19
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات