25 يونيو 2024 14:38 18 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

انخفاض أسعار تصدير القمح الروسي الأسبوع الماضي مع تراجع بورصتي شيكاغو وباريس

قمح
قمح

قالت شركة IKAR للاستشارات الزراعية في مذكرة ، اليوم الاثنين ، إن أسعار الصادرات الروسية لمحصول القمح الجديد الصيفي قد تراجعت الأسبوع الماضي نتيجة انخفاض الأسعار العالمية في بورصتي شيكاغو وباريس.

انخفضت أسعار محصول القمح الروسي الجديد بروتين 12.5٪ تحميل من موانئ البحر الأسود للتسليم في النصف الثاني من شهر يوليو إلي 256 دولارًا للطن الحر على ظهر السفينة (FOB) في نهاية الأسبوع الماضي ، بمقدار 4 دولارات عن الأسبوع السابق ، وفقاً لشركة IKAR.

وقالت شركة Sovecon ، وهي شركة استشارية أخرى ، إن الشعير انخفض بمقدار 3 دولارات ليصل إلى 245 دولارًا للطن مقابل الأسبوع السابق.

وجاءت توقعات شركة IKAR للإستشارات ان يصل محصول القمح الروسي لعام 2021 نحو 79.5 مليون طن ، بينما توقعت شركة Sovecon ان يبلغ المحصول نحو 80.9 مليون طن .

بدأت روسيا ، أحد أكبر مصدري القمح في العالم ، في تحديد قيمة الضرائب علي تصدير الحبوب على أساس السعر الأسبوعي ، حيث تحدد ضريبة التصدير علي القمح عند 28.10 دولارًا للطن في الفترة من 2 إلى 8 يونيو ، وهي أقل بكثير من الضريبة الحالية.

تتوقع شركة Sovecon أن يدعم هذا صادرات القمح الروسية في يونيو.

وأضاف الشركة، أن محصول القمح الربيعي في روسيا سيحتاج إلى هطول أمطار في العديد من المناطق في الأسابيع المقبلة بعد الطقس الجاف الأخير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار تراجع القمح ضريبة التصدير روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات