29 فبراير 2024 03:33 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الغرف التجارية: أسعار السلع انخفضت مع تراجع الدولار والإفراج عن مستلزمات الإنتاج| فيديورئيس الحكومة التونسية يدعو رجال الأعمال للمساهمة في دعم الجهود التنمويةالحوار الاقتصادي يناقش إشراك القطاع الخاص في المشروعات الاستثماريةالبترول الكويتية: وصول مصفاة الزور للطاقة القصوى للتكريرهيئة الطاقة المتجددة: 200 مليار دولار استثمارات واعدة بالقطاع| فيديوضبط 19 قضية اتجار في العملات الأجنبية خلال 24 ساعةوزير التموين: المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” يضم 124 جناحًا على مساحة 6000 متررئيس الوزراء يفتتح المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” بأرض المعارض| صوروزير الاتصالات يبحث جذب استثمارات جديدة مع عدد من الشركات العالمية| صورمصر تبحث تعزيز التعاون مع ”البنك الأوروبي” بمجالات الهيدروجين الأخضر والتغيرات المناخيةسكك حديد مصر تعلن إجراء جديد بمشروع تحويل خط أبو قير إلى متروالتبادل التجاري والسيارات.. رئيس الوزراء يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وزير التجارة الصيني
طاقة ومعادن

روسيا تدرس رفع الرسوم الجمركية إلى 70 يورو على صادرات الحديد الخردة

خردة
خردة

أقرت لجنة لوائح وزارة التنمية الاقتصادية الروسية، تطبيق زيادة الحد الأدنى لرسوم تصدير خردة الحديد من 45 إلى 70 (85 دولار) يورو للطن بنهاية شهر يوليو.

وكانت التوصية الأولية من قبل الوزارة لمضاعفة الحد الأدنى للرسوم إلى 90 يورو / طن. وتم مراجعة المستوى المقترح الجديد للنظر فيه قبل الحكومة ، وإذا تمت الموافقة عليه فسيتم تطبيقه بعد 30 يومًا من التوقيع.

و من المرجح أن تقر الحكومة الموافقة على الزيادة في وقت قصير، لأن الرسوم الحالية سوف تنتهي في غضون شهرين.

 

تأثير زيادة الرسوم الجمركية في فبراير على الأسعار المحلية

في نهاية شهر يناير ، ضاعفت الحكومة الروسية رسوم تصدير الخردة الحديدية ثلاث مرات إلى 5٪ لمدة 180 يومًا ، من أجل تهدئة ارتفاع أسعار الخردة المحلية بعد أن حققت مستوى قياسي غير مسبوق في نوفمبر 2020 حتى منتصف يناير. و برغم ذلك لم يتحقق هذا الهدف لأن الأسعار المحلية ظلت مرتفعة بعد زيادة الرسوم الجمركية.

انخفاض صادرات روسيا من الخردة الحديدية في إبريل

تراجعت الصادرات الروسية من الخردة الحديدية بنسبة 75% على أساس سنوي خلال الثلاثة أشهر الماضية منذ بداية سريان زيادة الرسوم في فبراير، لتسجل 194 ألف طن خلال الفترة من فبراير إلى إبريل 2021، مقارنة بالفترة نفسها قبل عام عند 796 ألف طن، طبقاً لما ذكرته جمعية الخردة الروسية روسلوم.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا رسوم جمركية صادرات روسيا خردة الحديد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات