1 يونيو 2023 01:02 11 ذو القعدة 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

شعراوي: يشيد بالتعاون المثمر بين وزارة التنمية المحلية وبرنامج الأغذية العالمي

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أشاد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي بمستوى التعاون المثمر بين وزارة التنمية المحلية وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، خلال الفترة الماضية في كافة الملفات المشتركة بين الجانبين ..موجها الشكر لمدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بالقاهرة منجستاب هايلي على كل الدعم والتنسيق الذي قدمه للوزارة والمحافظات ،خلال فترة عمله والتي ساعدت على دعم جهود الحكومة في تحسين عدد من الخدمات المقدمة للمواطنين.


جاء ذلك خلال لقاء شعراوي اليوم الأربعاء مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة في نهاية فترة عمله في مصر، والتي استمرت حوالى سبع سنوات حيث سيغادر لتولى منصب مدير مكتب البرنامج الأممي بدولة جنوب أفريقيا .


وقال وزير التنمية المحلية إن الفترة الأخيرة شهدت تكثيفا للتعاون بين الوزارة والبرنامج، حيث تم خلالها توقيع الاتفاق الإطاري للتعاون بين الجانبين، والتنسيق لتنفيذ البوابة "الجيومكانية" للوزارة لرصد ومتابعة المشروعات التي تديرها بالمحافظات، كما تم إطلاق منصة "أيادي مصر" للتجارة الإلكترونية لتسويق المنتجات التراثية واليدوية للسيدات، لتمكينها اقتصادياً وتحسين القدرة التسويقية للمنتجات بما يساعد على زيادة فرص البيع والوصول للأسواق المحلية والعالمية .


وأشار شعراوي إلى أنه يمكن أن يتم التعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة في مجالات التدريب والتأهيل للكوادر المحلية الأفريقية، عبر مقر إقليم شمال أفريقيا الذي تستضيفه القاهرة لمنظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية، ومركز الأقصر التنسيقي من أجل تعزيز المرونة والابتكار ونشر المعرفة.


وأكد وزير التنمية المحلية على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في إعادة مصر لقلب القارة الأفريقية، منذ توليه المسئولية عبر إقامة علاقات صداقة وتعاون مع مختلف القادة الأفارقة ،قائمة على الاحترام والتعاون لتحقيق الرخاء والتقدم والتنمية لجميع شعوب دول أفريقيا ، لافتاً إلي أن أفريقيا تمتلك العديد من الكوادر والقدرات البشرية القادرة على رسم مستقبل أفضل لأبنائها بالإضافة إلى الخيرات والموارد الطبيعية الأخرى.


ومن جانبه ‏قدم منجستاب هايلي الشكر إلى للوزير محمود شعراوا وكافة قيادات الوزارة ،على كل الدعم الذي تم تقديمه لفريق البرنامج مما ساعد على نجاح البرنامج في العديد من المشروعات التي نفذها بمختلف محافظات الجمهورية خلال الفترة السابقة .


وأشار هايلى إلى أنه سوف يعمل من خلال منصبه الجديد بجنوب أفريقيا على نقل الخبرة المصرية ليس فقط في مجال الإدارة المحلية بل في كل مجالات الأخرى التي حققت فيها الدولة المصرية نجاحات كبيرة وذلك للأشقاء الأفارقة والتنسيق لإقامة دورات تدريبية متخصصة لبناء قدرات الكوادر الأفريقية المحلية بالدول القارة الأفريقية .


وأكد أن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى استطاعت أن تقدم العديد من التجارب الناجحة في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والاجتماعية والصحية والزراعية و التي يمكن أن تنقلها لأبناء القارة الأفريقية ، مشيرا إلى أن ما شهدته الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسى من إنجازات كثيرة وتحقيق الاستقرار والأمن والتقدم في الكثير من القطاعات فاق توقعاته وتستطيع الانطلاق نحو مستقبل أفضل لأبنائها.


وشدد هايلى على أن القاهرة تمتلك القدرة والإمكانيات المهارات التي تمكنها من مساعدة أفريقيا ، في مجالات كثيرة تهم المواطن الأفريقي .. موضحا أن الشعوب الأفريقية تشعر بالفخر بوجود الرئيس السيسى كقائد أفريقي يسعى للدفاع عن مصالح القارة الأفريقية وشعوبها ، كما أن الدور المصري له طابع خاص في أفريقيا حيث يحمل الخير والسلام والرخاء للجميع .


وأضاف أنه سيعمل عبر منصبه الجديد في البرنامج الأممي على دعم المبادرة الرئاسية حياة كريمة ، لتحقيق أهدافها النبيلة والمهمة لتحسين حياة ملايين المصريين ونقل تلك التجربة لعدد من الدول الأفريقية .


وشهد اللقاء استعراض آخر المستجدات الخاصة بملفات ومجالات التعاون الحالية بين الوزارة والبرنامج ، وعلى رأسها التعاون في إطار برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بقنا وسوهاج .

أسواق للمعلومات مصر 2030
التنمية المحلية برنامج الأغذية العالمي جنوب أفريقيا مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات