23 أبريل 2024 10:23 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صعود النفط بأكثر من 1% عقب اجتماع أوبك+ و برنت يتجاوز 71 دولار

نفط
نفط

واصلت أسعار النفط ارتفاعها خلال تداولات الأربعاء 2 يونيو لتبلغ ذروة عامين وتخترق حاجز 70 دولار، و ذلك عقب اجتماع أوبك + و بدعم من التوقعات الإيجابية للطلب على الوقود خلال موسم الصيف في الولايات المتحدة و أوروبا، بجانب بيانات نمو النشاط الصناعي الصادرة عن الاقتصاد الأمريكي و الصيني و الأوروبي.

 

قراءة مؤشر مديري المشتريات الصناعي

أظهرت بيانات معهد الإمدادات الأمريكي بالأمس ارتفاع مؤشر مديرى المشتريات الصناعي في الولايات المتحدة إلى 61.2 نقطة مقابل 60.7 في إبريل.

و استقر مؤشرقطاع الإنتاج الصناعي في الصين عند 51 نقطة خلال مايو مقارنة بشهر إبريل، بينما صعد مؤشر قطاع الخدمات ليسجل 55.2 مقابل 54.9 نقطة في الشهر السابق.

و أيضاً سجلت القراءة الثانية لمؤشر مديري المشتريات الصناعي في منطقة اليورو أسرع وتيرة منذ بداية العام خلال شهر مايو 63.1 نقطة، وهو مستوى أعلى من القراءة الأولى عند 62.8 نقطة، مقابل 62.9 نقطة في إبريل.

 

تداولات النفط في بورصة لندن و نيويورك

وعلى صعيد تداولات الأربعاء، قفزت عقود خام برنت الآجلة تسليم شهر أغسطس 1.21% لتصل إلى 71.1 دولار للبرميل، و صعدت عقود الخام الأمريكي تسليم شهر يوليو 1.03% لتسجل 68.42 دولار للبرميل.

نتائج اجتماع منظمة أوبك+

وافقت لجنة أوبك و حلفائها خلال اجتماعها بالأمس على استمرار الزيادة التدريجية للإنتاج حتى يوليو المقبل، والتي تستهدف زيادة المعروض بنحو 2.1 مليون برميل يومياً في الفترة بين مايو- يوليو.

كما أشار وزير الطاقة السعودي في تصريحاته عقب الاجتماع، إلى التعافي الاقتصادي الملحوظ في الولايات المتحدة والصين، و أن تزايد وتيرة التطعيمات حول العالم من شأنها فقط أن تعيد التوازان إلى أسواق النفط العالمية.

 

البيانات المنتظرة

تترقب أسواق الطاقة اليوم إعلان بيانات مخزونات النفط الرسمية الصادرة عن إدارة الطاقة الأمريكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط خام برنت الخام الأمريكي أوبك+ النشاط الصناعي مؤشر مديري المشتريات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات