14 يوليو 2024 04:48 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الري السوداني : هناك تحديات تواجه إستدامة خدمة مياه الشرب وصيانة المحطات المائية

ياسر عباس - وزير الرى السودانى
ياسر عباس - وزير الرى السودانى

قال وزير الري والموارد المائية السوداني ياسر عباس، إن هناك تحديات تواجه استدامة خدمة مياه الشرب وصيانة المحطات المائية، لافتا إلى أن قطاع مياه الشرب من القطاعات المهمة التى صاحبها ضعف فى الخطة والتنفيذ خلال العقود الماضية مما يتطلب جهدا لتحسين هذا القطاع.

500 بئر فى ولايات السودان منحة من الصندوق السعودى للتنمية بمبلغ 40 مليون دولار

وأضاف الوزير السوداني خلال مخاطبته اليوم الأربعاء ممثلى الشركات السعودية المقدمة لعطاءات التنفيذ لعدد 500 بئر فى ولايات السودان المختلفة كمنحة من الصندوق السعودى للتنمية بمبلغ 40 مليون دولار- أن مياه الشرب حق أساسي للإنسان والحاجة ماسة للمياه.

مشاريع مائية مقدمة من البنك الدولي بمبلغ 500 مليون دولار

وأوضح أن هناك مشاريع مائية مقدمة من البنك الدولي بمبلغ 500 مليون دولار، بواقع 300 مليون لقطاع الري و 200 مليون لقطاع مياه الشرب، معربا عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والصندوق السعودي، على تقديم هذه المنحة.
بدوره، أكد مدير إدارة حصاد المياه المهندس عمار محجوب، أهمية المياه للتنمية اقتصاديا واجتماعيا، مشيرا إلى التحديات فى كيفية استغلال تلك المصادر لفائدة المجتمعات في المدن والريف.
وأكد العزم على المضي قدما في إنشاء المشاريع المائية في المناطق شحيحة المياه، مشيدا بالمملكة العربية السعودية، حكومة وشعبا، لمساهمتها في التنمية في بلاده.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السودان وزير الرى مياه الشرب صيانة المحطات المائية الصندوق السعودى السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات