16 يوليو 2024 06:33 9 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

الثروة الداجنة ..طلبات من السعودية لتصدير بيض التفريخ خلال الفترة القادمة

بيض التفريخ
بيض التفريخ

كشف عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة ، وجود بعض الطلبات لتصدير بيض التفريخ إلى السعودية خلال الفترة القادمة ، في ظل انخفاض أسعار بيض التفريخ إلى 1.5 جنيه للبيضة، حيث تتجه الدولة لفتح أسواق للتصدير وذلك لتعويض خسائر المربين وضمان عدم خروجهم من المنظومة.

بدء التصدير مؤخرًا للإمارات العربية من الحمام والأرانب والدواجن البلدي

وأوضح عبد العزيز السيد أنه يتم تصدير الحمام والأرانب والدواجن البلدي للدول العربية وتم التصدير مؤخرًا للإمارات العربية ، بالأضافة إلى تصدير الحمام والأرانب للبحرين.

وأشار إلى أهمية التصدير لفتح أسواق جديدة وخلق فرص عمل، لذلك يجب على الدولة التوسع في تصدير بيض التفريخ وكتكوت التفريخ .

الموافقة علي تصدير126 ألف بيضة تفريخ كتكوت بدارى تسمين

ووافق قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية على التصدير لعدد 126 ألف بيضة تفريخ كتكوت بدارى تسمين، من إحدى المنشآت الداجنة المعزولة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لأول مرة مع مراعاة كافة الإجراءات المحجرية اللازمة.

وأكد طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة، إن إنتاج مصر من بدارى التسمين حوالي 1.4 مليار دجاجة سنويًا، ونظرًا للإجراءات والتدابير التي اتخذتها وزارة الزراعة، سيتم تصدير ما يزيد عن احتياجاتنا من كافة المنتجات الداجنة متمثلة في بيض المائدة، بيض التفريخ، كتاكيت بياض وبداري تسمين، والمنتجات الداجنة المختلفة إلى الخارج وخاصة بعد تسجيل 30 منشأة إنتاج داجني خالية من أنفلونزا الطيور طبقًا لضوابط المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE .

أسواق للمعلومات مصر 2030
الثروة الداجنة بيض التفريخ الثروة الحيوانية تفريخ كتكوت الدول العربية الصادرات المصرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات