29 فبراير 2024 04:23 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الغرف التجارية: أسعار السلع انخفضت مع تراجع الدولار والإفراج عن مستلزمات الإنتاج| فيديورئيس الحكومة التونسية يدعو رجال الأعمال للمساهمة في دعم الجهود التنمويةالحوار الاقتصادي يناقش إشراك القطاع الخاص في المشروعات الاستثماريةالبترول الكويتية: وصول مصفاة الزور للطاقة القصوى للتكريرهيئة الطاقة المتجددة: 200 مليار دولار استثمارات واعدة بالقطاع| فيديوضبط 19 قضية اتجار في العملات الأجنبية خلال 24 ساعةوزير التموين: المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” يضم 124 جناحًا على مساحة 6000 متررئيس الوزراء يفتتح المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” بأرض المعارض| صوروزير الاتصالات يبحث جذب استثمارات جديدة مع عدد من الشركات العالمية| صورمصر تبحث تعزيز التعاون مع ”البنك الأوروبي” بمجالات الهيدروجين الأخضر والتغيرات المناخيةسكك حديد مصر تعلن إجراء جديد بمشروع تحويل خط أبو قير إلى متروالتبادل التجاري والسيارات.. رئيس الوزراء يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وزير التجارة الصيني
طاقة ومعادن

السعودية تقرر مد (4) مشترين آسيويين بكامل إحتياجاتهم من الخام يونيو المقبل

النفط
النفط

كشفت  مصادر مطَّلعة اليوم الثلاثاء ، إنَّ السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم- سوف تعلن عن توريد كامل إمدادات الخام المطلوبة لما لا يقل عن أربع شركات تكرير آسيوية في يونيو.

حيث كشف أكبر منتج في "أوبك" ، عن تقليص حجم تخفيضات الإمداد للمشترين في مايو ، إذ التزمت "أوبك" وروسيا وحلفاؤهما ، في إطار مجموعة "أوبك+" ، بخطط لتخفيف قيود إنتاج النفط على مراحل من مايو إلى يوليو.

و قالت المصادر إنَّ شركة الطاقة الحكومية العملاقة "أرامكو" السعودية ستخفِّض الإمدادات لمشترٍ آسيوي خامس في يونيو في إطار حدٍّ للتعديل مسموح به في العقد.

وبحسب العقود ، يمكن للبائع أو المشتري تعديل كميات التحميل اعتماداً على الطلب ولوجستيات الشحن، وذلك باستخدام نسبة سماح تشغيلي تتراوح بين زائد و ناقص 10% من الكمية السعودية المتعاقد عليها.

وامتنعت "أرامكو" السعودية عن التعقيب.

وأضافت المصادر ، إنَّه بالرغم من خفض "أرامكو" السعودية أسعار إمداداتها لآسيا في يونيو للمرة الأولى في ستة أشهر؛ طلب بعض المشترين كميات أقل.

وقالت المصادر ، أنَّ انخفاض الطلب على الوقود في دول مثل الهند واليابان بسبب إجراءات الإغلاق المرتبطة بكوفيد-19، ربما يؤدي أيضاً إلى تراجع إقبال شركات التكرير على المزيد من الخام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السعودية النفط أوبك أرامكو أسيا الوقود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات