25 يوليو 2024 04:14 18 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

السعودية تقرر مد (4) مشترين آسيويين بكامل إحتياجاتهم من الخام يونيو المقبل

النفط
النفط

كشفت  مصادر مطَّلعة اليوم الثلاثاء ، إنَّ السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم- سوف تعلن عن توريد كامل إمدادات الخام المطلوبة لما لا يقل عن أربع شركات تكرير آسيوية في يونيو.

حيث كشف أكبر منتج في "أوبك" ، عن تقليص حجم تخفيضات الإمداد للمشترين في مايو ، إذ التزمت "أوبك" وروسيا وحلفاؤهما ، في إطار مجموعة "أوبك+" ، بخطط لتخفيف قيود إنتاج النفط على مراحل من مايو إلى يوليو.

و قالت المصادر إنَّ شركة الطاقة الحكومية العملاقة "أرامكو" السعودية ستخفِّض الإمدادات لمشترٍ آسيوي خامس في يونيو في إطار حدٍّ للتعديل مسموح به في العقد.

وبحسب العقود ، يمكن للبائع أو المشتري تعديل كميات التحميل اعتماداً على الطلب ولوجستيات الشحن، وذلك باستخدام نسبة سماح تشغيلي تتراوح بين زائد و ناقص 10% من الكمية السعودية المتعاقد عليها.

وامتنعت "أرامكو" السعودية عن التعقيب.

وأضافت المصادر ، إنَّه بالرغم من خفض "أرامكو" السعودية أسعار إمداداتها لآسيا في يونيو للمرة الأولى في ستة أشهر؛ طلب بعض المشترين كميات أقل.

وقالت المصادر ، أنَّ انخفاض الطلب على الوقود في دول مثل الهند واليابان بسبب إجراءات الإغلاق المرتبطة بكوفيد-19، ربما يؤدي أيضاً إلى تراجع إقبال شركات التكرير على المزيد من الخام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السعودية النفط أوبك أرامكو أسيا الوقود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات