20 يونيو 2024 06:06 13 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 2.28 مليار طن

Global Energy Monitor منتجو الفحم في العالم يخططون لإفتتاح أكثر من 400 منجم جديد

مناجم الفحم
مناجم الفحم

أظهر بحث نشر يوم الخميس أن منتجي الفحم في العالم يخططون حاليًا للتوسع في إقامه مشاريع لإنتاج الفحم قد تصل إلى 432 مشروعًا منجميًا جديدًا بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 2.28 مليار طن مما تعارض جهود الدول لمكافحة الاحتباس الحراري وتغير المناخ .

و قال الرئيس شي جين بينغ في وقت سابق من هذا العام أن البلاد ستبدأ في خفض إنتاج الفحم ، ولكن ليس حتى عام 2026.

ووفقًا لدراسة أجرتها مؤسسة Global Energy Monitor الأمريكية ، تمثل الصين وأستراليا والهند وروسيا أكثر من ثلاثة أرباع المشاريع الجديدة. وأضافت أن الصين وحدها تنتج الآن 452 مليون طن من الطاقة الإنتاجية السنوية.

وقال ريان دريسكيل تيت ، محلل أبحاث Global Energy Monitor ، أن وكالة الطاقة الدولية (IEA)أوضحت أن خطط منتجي الفحم لتوسيع السعة الإنتاجية بنسبة 30٪ بحلول عام 2030 ستكون قفزة إلى الوراء.

وقال التقرير إن أربع مقاطعات ومناطق صينية وحدها - منغوليا الداخلية وشينجيانغ وشنشي وشانشي - تمثل ما يقرب من ربع إجمالي طاقة مناجم الفحم الجديدة المقترحة.

و تعهدت الصين برفع الإنتاج إلى ذروته بحلول عام 2030 وصافي صفر بحلول عام 2060.

وقالت جلوبال إنيرجي مونيتور، إن المشاريع الجديدة لا تعرض فقط جهود مكافحة الاحتباس الحراري للخطر ، ولكنها قد تخاطر بشركات متداعية تمتلك أصولاً متوقفة تصل إلى 91 مليار دولار.

قال دريسكيل تيت: "الطلب على الفحم سوف ينخفض ​​بشدة ،وأن المناجم الجديدة والتوسعات في المناجم الحالية ستنتج الفحم لعالم يكون فيه الفحم غير قابل للحياة اقتصاديًا ، ولا يمكن الحفاظ عليه من أجل البيئة."

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم إنتاج الفحم الاحتباس الحراري تغير المناخ IEA الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات