14 يوليو 2024 04:47 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

خلاف بين الصين والولايات المتحدة حول حجم المشتريات المطلوبة في الاتفاق الاقتصادي 2020

مشتريات الصين من السلع
مشتريات الصين من السلع

أوضح معهد "بيترسون" للاقتصاد الدولي أن المشتريات الصينية من السلع الأمريكية لا تزال أقل من المتفق عليها بموجب المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري بين واشنطن وبكين الذي يعد في عامه الثاني ومن المقرر أن ينتهي في ديسمبر.

المشتريات الصينية من السلع الأمريكية لا تزال أقل من المتفق عليه

في يناير 2020، أبرم أكبر اقتصادين في العالم اتفاقًا تجاريًا، والذي يلزم الصين بموجبه شراء سلع وخدمات أمريكية بقيمة 200 مليار دولار على الأقل خلال عامين.

وتوصلت الدولتان إلى المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري بعد تصاعد التوترات بينهما في عهد الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" الذي سعى لخفض العجز التجاري مع الصين.

الصين كانت بحاجة لشراء 64.5 مليار دولار منذ أول يناير حتي شهر أبريل

ويشير المعهد ، إلى أن الصين بحاجة إلى شراء سلع أمريكية بقيمة 64.5 مليار دولار خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام، وذلك للبقاء على المسار الصحيح للاتفاقية.

في حين أظهرت البيانات أن مشتريات الصين من السلع الأمريكية وصلت إلى نسبة 73% فقط من مستهدف العام الحالي حتى الآن اعتبارًا من أبريل.

حيث تعد السلع الزراعة هي الأقرب للوصول إلى مستهدف العام الحالي حتى الآن، والتي حققت نحو 79% من المستهدف بناءً على بيانات أمريكية ،بينما تشير البيانات الصينية ان المستهدف من السلع الزراعية المستوردة قد تحقق منها 87%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين السلع الأمريكية الاتفاق التجاري الاقتصاد العالمي مشتريات الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات