27 سبتمبر 2022 23:35 2 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يبلغ ذروته عند تسوية تداولات الجمعة والخام الأمريكي يقترب من 70 دولار

نفط
نفط

اختتم النفط التداولات الأسبوعية مرتفعاً للأسبوع الثاني على التوالي بنهاية تعاملات الجمعة 4 يونيو، إذ صعد خام برنت حوالي 3% و قفز الخام الأمريكي بما قرب 5% ليحققا مستويات قياسية منذ بداية العام.

و عززت أسعار الخام مكاسبها عقب صدور بيانات الإدارة الأمريكية بتراجع المخزونات خلال الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى تقرير الوظائف الصادر الخميس و الذي أظهر إضافة 559 ألف وظيفة خلال مايو مع انخفاض معدل البطالة إلى 5.8% بأفضل من التوقعات، ما يشير إلى التحسن التدريجي لأداء الاقتصاد الأمريكي و بالتبعية الطلب على النفط.

 

تداولات النفط في بورصة لندن و بورصة نيويورك

على جانب التداولات، أغلقت عقود خام برنت الآجلة على ارتفاع بنسبة 0.81% لتسجل 71.89 دولار للبرميل، و قفزت عقود خام تكساس عند الإغلاق بنسبة 1.18% عند 69.62 دولار للبرميل.

 

بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية

كشف التقرير الأسبوعي لإدارة الطاقة الأمريكية تراجع مخزونات النفط الخام 5.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 28 مايو، ببنما زادت مخزونات البنزين بمقدار 1.5 مليون برميل، و ارتفعت مخزونات نواتج التقطير -الديزل و زيت التدفئة- بنحو 3.7 مليون برميل، كما ارتفع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط بمقدار 247 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي.

 

بيانات بيكر هيوز الأسبوعية حول عدد منصات التنقيب

و أيضاً أظهرت بيانات شركة بيكر هيوز، استقرار عدد منصات التنقيب النفطية في الولايات المتحدة عند 359 منصة خلال الأسبوع الجاري، بينما ارتفع عدد المنصات حول العالم بنحو 55 منصة ليسجل 750 منصة على أساس شهري خلال مايو.

اجتماع منظمة أوبك و حلفائها في يونيو

و أقرت أوبك+ هذا الأسبوع الإبقاء على سياسة الإنتاج الحالية حتى نهاية يوليو المقبل، بزيادة المعروض 2.1 مليون برميل يومياً في الفترة بين مايو وحتى يوليو.

مصر 2030
أسعار النفط خام برنت خام تكساس الخام الأمريكي إدارة الطاقة الأمريكية أوبك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات