29 سبتمبر 2022 03:50 4 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

ارتفاع أسعار القهوة في بورصتي نيويورك و لندن مع تراجع الحصاد في البرازيل

قهوة
قهوة

أغلقت العقود الآجلة للقهوة في بورصتي نيويورك و لندن بجلسة نهاية الأسبوع ، يوم الجمعة ، علي ارتفاع وذلك علي خلفية الطقس الجاف في البرازيل بجانب الاحتجاجات المناهضة للحكومة في كولومبيا والتي أدت إلي وقف عمليات تصدير القهوة.

 

أغلاق بورصة نيويورك لقهوة ارابيكا ليوم الجمعة 4 يونيو

اغلقت قهوة العربي "أرابيكا" لشهر التداول يوليو علي ارتفاع بنحو 4.05 سنت اي بنسبة 2.57% لتصل إلى 161.65 سنت للرطل ، مقابل 162.35 سنت بنهاية الأسبوع المنتهي في 28 مايو ليصل مقدار الانخفاض علي مدار أسبوع نحو 0.7 سنت أي بنسبة 0.43% .

تشهد البرازيل أسوأ أزمة للمياه منذ ما يقرب من قرن وهو ما يعيق الملاحة النهرية ما يجعل نقل البضائع أكثر تكلفة في أكبر مصدر في العالم للسلع.

منعت الاحتجاجات المناهضة للحكومة في كولومبيا تصدير حوالي 48 ألف طن من القهوة في شهر مايو الماضي ، وذلك وفقاً لاتحاد مزارعي البن في كولومبيا.

 

أغلاق بورصة لندن لقهوة روبوستا ليوم الجمعة 4 يونيو

 

كما ارتفعت العقود الآجلة لقهوة الروبوستا لشهر التداول يوليو في بورصة لندن خلال تداولات نهاية الأسبوع الماضي لتغلق علي ارتفاع بنحو 23 دولار أي بنسبة 1.45٪ لتصل الي 1612 دولار للطن ، مقابل 1583 دولار بنهاية الأسبوع المنتهي في 28 مايو ليصل مقدار الارتفاع علي مدار الأسبوع نحو 29 دولار اي بنسبة 1.80% .

 

 

تراجع حصاد البن في البرازيل رغم جودة الحبوب شكلاً ومذاقاً

 

قالت شركة Safras & Mercado الاستشارية ، يوم الجمعة ، إن مزارعي البن في البرازيل حصدوا نحو 20٪ من محصول عام 2021 بحلول 25 مايو ، مقابل 23% لنفس الفترة العام الماضي وبتراجع عن متوسط الخمسة سنوات الماضية و البالغة ايضاً 23% ، ولكن جاءت الدفعة الأولي من محصول عام 2021 جيدة .

قال احد المحللين ، إن العديد من المزارعين قرروا تأجيل الحصاد قليلاً ، لأن معظم الحبوب لم تكن ناضجه بشكل كافي للحصاد.

وقال إن الكميات الأولى من محاصيل القهوة الجديدة أظهرت حبوبًا جيدًا شكلاً ومذاقاً ، مما يعني أن الإنتاج حتى الآن يتمتع بجودة جيدة.

هناك مخاوف في السوق بشأن أحجام ونوعية المحصول البرازيلي الحالي بسبب الطقس الجاف، حيث شهدت حقول البن في البرازيل أمطارًا أقل من المعتاد خلال دورة النمو منذ حصاد العام الماضي.

وتتوقع شركة Safras محصول 56.5 مليون كيس وزن 60 كجم في البرازيل هذا العام.، بينما قدرت الحكومة المحصول عند 48.8 مليون كيس.

مصر 2030
أسعار العقود الاجلة ارتفاع قهوة أرابيكا قهوة روبوستا بورصة نيويورك بورصة لندن البرازيل تعاملات نهاية الأسبوع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات