29 سبتمبر 2022 03:13 4 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع واردات الصين من فول الصويا خلال مايو بنسبة 29%

فول الصويا
فول الصويا

أظهرت بيانات من الإدارة العامة للجمارك ، أن الصين أكبر مستورد لفول الصويا في العالم ، قد ستوردت نحو 9.61 مليون طن من البذور الزيتية في شهر مايو مقابل 7.45 مليون طن في أبريل بنسبة زيادة 29٪ ، وعلي أساس سنوي فقد ارتفعت بنسبة 2% والبالغة 9.38 مليون طن لنفس الشهر العام الماضي.

وبلغت واردات الصين من فول الصويا خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2021 ، نحو 38.23 مليون طن مقابل 33.34 مليون طن لنفس الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة 12.8٪ ، وفقًا لبيانات الجمارك.

توقعات بارتفاع واردات الصين خلال شهري يونيو ويوليو إلي 10 ملايين طن من فول الصويا

قال احد المحللون، ان أرقام الواردات الصينية جاءت ضمن توقعات السوق، عادة ما تكون الواردات من مايو إلى يوليو كبيرة جدًا كل عام، حيث كانت هناك بعض الشحنات المتأخرة.

ارتفعت واردات المصانع الصينية من الحبوب البرازيلية ، المورد الأكبر ، تحسبا للطلب القوي من قطاع الخنازير الذي يتعافى بسرعة ، لكن الأمطار في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية أبطأت حصاد وتصدير البذور الزيتية.

اقرأ أيضاً

بدأت الشحنات المتأخرة في الوصول إلى الصين بكميات كبيرة اعتبارًا من أبريل ، لكن تأثير الأمطار لا يزال باقياً.

وقال تجار إن بعض الشحنات سيتم ترحيلها بسبب التأخير وستصل إلى الصين في يونيو، ومن المتوقع أن يتجاوز وصول فول الصويا في الشهرين المقبلين 10 ملايين طن .

ومع ذلك ، فإن الرغبة في الحصول على العلف من قطاع الخنازير قد تضعف على المدى القصير حيث يتم إرسال كمية كبيرة من الخنازير إلى السوق ، حسبما ذكر بنك التعمير الصيني في مذكرة الأسبوع الماضي.

كان من المتوقع أيضًا أن يؤدي انخفاض أسعار الخنازير وارتفاع تكاليف العلف إلى ردع بعض المزارعين عن إعادة تكوين قطيعهم ، على الرغم من ذلك فقد يرتفع الطلب على كسب الصويا حيث يتعافى قطيع الخنازير في الصين من تفشي مرض حمى .

مصر 2030
واردات ارتفاع فول الصويا الصين مايو 2021
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات