29 سبتمبر 2022 02:52 4 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

استقرار أسعار تصدير القمح الروسي و ارتفاع زيت عباد الشمس

القمح
القمح

قال شركة (IKAR ) للأستشارات الزراعية في روسيا ، اليوم الاثنين ، إن أسعار تصدير القمح الروسي الصيفي الجديد كانت ثابتة الأسبوع الماضي بسبب قوة العملة الروسية "الروبل" امام سلة العملات ، التي دعمها ارتفاع أسعار النفط.

حيث بلغت أسعار محصول القمح الروسي الجديد بروتين 12.5٪ للشحن في نهاية يوليو نحو 256 دولار للطن على ظهر السفينة (FOB) في نهاية الأسبوع الماضي ، دون تغيير عن الأسبوع السابق .

وقالت (Sovecon) ، وهي شركة استشارية أخرى ، إن سعر تصدير الشعير قد ارتفع بمقدار 2 دولار ليصل إلى 247 دولار للطن (فوب) البحر الأسود.

بدأت ضريبة تصدير القمح في روسيا ، والتي يتم تحديدها كل أسبوع اعتبارًا من يونيو الجاري، آخذة في الارتفاع تدريجياً لكنها لا تزال منخفضة مقارنة بمستوى مايو.

 

توقعات بارتفاع محصول القمح في روسيا خلال عام 2021

 

رفعت شركة (IKAR) توقعاتها لمحصول القمح الروسي لعام 2021 بمقدار 500 ألف طن لتصل إلى 80 مليون طن اليوم الإثنين، حيث أدت الأمطار الغزيرة في المناطق الجنوبية لروسيا الأسبوع الماضي إلى تحسين حالة معظم بذور الشتاء والربيع قبل بدء الحصاد في أواخر يونيو أو أوائل يوليو.

واضافت شركة (سوفكون) ، في بعض الحالات ، كانت الأمطار أكثر من اللازم وهي ما قد تؤدي إلى مشاكل في جودة المحاصيل بسبب الإصابة بالفوزاريوس.

من المتوقع ، هذا الأسبوع ، أن تصل الأمطار إلى مناطق أخرى منتجة للقمح الربيعي - الفولغا والأورال وسيبيريا - والتي ظلت جافة لفترات طويلة.

 

ارتفاع أسعار تصدير زيت عباد الشمس الروسي خلال الأسبوع الماضي

 

بينما ارتفعت أسعار تصدير زيت عباد الشمس الروسي خلال الأسبوع الماضي حيث بلغ سعر الطن نحو 1290 دولار بمقدار زيادة 180 دولار للطن عن الأسبوع السابق ، وفقاً لشركة (Sovecon)

كما قالت شركة (IKAR) ان أسعار تصدير زيت عباد الشمس ارتفعت خلال الأسبوع الماضي بنحو 150 دولار لتصل إلي 1300 دولار للطن.

مصر 2030
أسعار التصدير القمح الشعير زيت عباد الشمس روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات