29 سبتمبر 2022 04:43 4 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض العقود الآجلة لخام الحديد في ظل ضعف البيانات التجارية في الصين خلال مايو

حديد خام
حديد خام

تراجعت أسعار خام الحديد خلال تداولات الإثنين 7 يونيو، نتيجة البيانات التجارية الضعيفة الصادرة عن الصين لشهر مايو ، وتقلص هوامش ربح الصلب التي أدت إلى إضعاف معنويات السوق بشأن آفاق الطلب على مكونات صناعة الصلب.

 

تراجع واردات صادرات خام الحديد في الصين خلال مايو

سجلت واردات الصين ، التي تمثل أكثر من نصف إنتاج العالم من الصلب ، 89.79 مليون طن من خام الحديد خلال شهر مايو ، بانخفاض كبير عن شهر إبريل البالغ 98.57 مليون طن ، و 102.11 مليون طن في مارس. كما تراجعت صادرات الصين من الصلب في الشهر نفسه بنسبة 33.9 % عن الشهر السابق إلى 5.27 مليون طن.

 

تداولات خام الحديد في بورصة شنغهاي و سنغافورة

أنهت عقود خام الحديد الآجلة تسليم شهر سبتمبر في بورصة داليان للسلع الصينية، تداول اليوم منخفضة بنسبة 4.4٪ لتسجل 1118 يوان (174.70 دولار أمريكي) للطن.

كما انخفضت عقود خام الحديد الأكثر نشاطاً تسليم يوليو في بورصة سنغافورة ، بنسبة 3.5٪ لتصل إلى 192.05 دولار للطن (وقت نشر هذا الخبر).

 

قال أحد المحللون ، ان الانخفاض الحاد في أسعار الحديد أدى إلى انخفاض حاد في أرباح مصانع الصلب. كما تباطأ الطلب على الصلب في الصين ، مما تسبب في تقلب كبيرفي الأسعار في الأجل القصير.

ومع ذلك ، ظلت أسعار خام الحديد مرتفعة نسبيًا ، حيث ارتفع عقد داليان الأكثر سيولة بنحو 17٪ من أدنى مستوى في 27 مايو.وفقاً لبيانات شركة ماي ستيل.

تسبب نقص المعروض العالمي من خام الحديد في ارتفاع الأسعار الجمعة الماضية، حيث أعلنت شركة التعدين البرازيلية (Vale SA ) عن إغلاق جديد للمناجم من شأنها أن تخفض إنتاجها بمقدار 40 ألف طن يوميًا.

 

تداولات مكونات الصلب في بورصة داليان الصينية

انخفضت أسعار حديد التسليح الإنشائي في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة بنسبة 4.2٪ ، بينما انخفض اللفائف المدرفلة على الساخن بنسبة 4.1٪، وتراجع الفولاذ المقاوم للصدأ بنسبة 1.4٪.

مصر 2030
خام الحديد صلب حديد بورصة شنغهاي بورصة داليان بورصة سنغافورة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات