28 فبراير 2024 21:46 18 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير التموين: المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” يضم 124 جناحًا على مساحة 6000 متررئيس الوزراء يفتتح المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” بأرض المعارض| صوروزير الاتصالات يبحث جذب استثمارات جديدة مع عدد من الشركات العالمية| صورمصر تبحث تعزيز التعاون مع ”البنك الأوروبي” بمجالات الهيدروجين الأخضر والتغيرات المناخيةسكك حديد مصر تعلن إجراء جديد بمشروع تحويل خط أبو قير إلى متروالتبادل التجاري والسيارات.. رئيس الوزراء يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وزير التجارة الصينيوزير المالية: البلدان النامية تحارب في كل الجبهات لتأمين احتياجات المواطنينالحوار الاقتصادي يبحث آليات الاهتمام بالقطاع الصناعي لتطوير المنتج المحليمخزونات النفط الخام الأمريكية ترتفع 4.2 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضيتوقعات بتجاوز صادرات البرازيل الزراعية 10 ملايين طن خلال فبرايربحضور ”مدبولي”.. توقع 7 اتفاقيات تعاون بمجال الهيدروجين الأخضر باستثمارات نحو 40 مليار دولارصادرات أوروبا الزراعية للصين ترتفع بشكل ملحوظ خلال عام 2023
طاقة ومعادن

فرض رسوم إغراق مؤقتة على واردات بعض منتجات الصلب من جانب الاتحاد الأوروبي على الهند و إندونسيا

منتجات الصلب
منتجات الصلب

أقرت المفوضية الأوروبية رسوم مؤقتة لمكافحة الإغراق على واردات منتجات الصلب المقاوم للصدأ المسطحة والمدرفل على البارد من الهند وإندونيسيا، لتتراواح بين 13.6-34.6% للهند، و 19.9-20.2% لإندونسيا، بعد أن بدأ التحقيق في الشكوى المقدمة من جمعية الصلب الأوروبية (EUROFER) في 30 سبتمر الماضي.

و جرى التحقيق في الرسوم التعويضية ضد واردات المنتجات المسطحة المدرفلة على البارد من الصلب المقاوم للصدأ من كلا الدولتين منذ 17 فبراير الماضي، ومن المقرر إعلان النتائج الأولية بنهاية 2021.

و أكدت اللجنة ارتفاع الواردات من الهند و إندونسيا بأكثر من 50% في فترة المراجعة مع زيادة حصتها السوقية إلى الضعف، ما انعكس سلباً على أسعار بيع الاتحاد الأوروبي بنسبة تراجع 13.4%، حيث تعتبر رسوم مكافحة الإغراق المؤقتة خطوة هامة في التغلب على آثار إغراق الصلب المقاوم للصدأ في السوق الأوروبية.

وفي غصون ذلك ، أمرت المفوضي الأوروبية في مارس 2021 ، بتسجيل واردات المنتجات المسطحة المدرفلة على البارد من الصلب المقاوم للصدأ من الهند وإندونيسيا ، لتطبيق الرسوم عليها بأثر رجعي من تاريخ هذا التسجيل.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
منتجات الصلب الحديد الاتحاد الأوروبي الهند إندونسيا المفوضية الأوروبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات