26 أبريل 2024 02:13 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
أخبار السلع أخبار محلية

حديد عز في المركز الأول لإنتاج الصلب في الوطن العربي وإفريقيا لعام 2020

حديد عز
حديد عز

صناعة الحديد والصلب من أهم الصناعات الاستراتيجية على مستوى العالم، لما تلعبه هذه الصناعة من دور كبير في تنمية الدول، وهو ما يفسر توجه الدول لتهيئة المناخ المناسب لتحقيق المنافسة العادلة وتعظيم العائد الاقتصادي لهذه الصناعة، لذا شهدت المنطقة العربية سباق لتعظيم صناعة الحديد والصلب وعلى رأسها مصر، ورفعت المنطقة العربية تصنيفها من بين الدول المنتجة عالميا.

تعد حديد عز، حاليًا، من أكبر مُنتجي الصلب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما تقوم بتصدير منتجات أطوال ومسطحات الصلب إلى العديد من الدول حول العالم.

كشف تقرير حديث لـ WorldSteel (منظمة الصلب العالمية) عن تصدر شركة حديد عز إنتاج الصلب فى الوطن العربى وإفريقيا خلال عام 2020.

و أوضح التقرير أن حديد عز جاءت في المركز الأول إفريقيا في إنتاج الصلب بإجمالي إنتاج 4.6 مليون طن خلال عام 2020، وتلتها شركة «أرسيلور ميتال» العاملة فى جنوب إفريقيا والتى بلغ إنتاجها 2.3 مليون طن.

وأضاف التقرير أن «حديد عز» جاءت فى المركز الأول عربيًا، تلتها شركة حديد سابك السعودية في المركز الثاني بإجمالي طاقة إنتاجية تصل إلى 4.5 مليون طن.

كما جاءت شركة حديد الإمارات في المرتبة الثالثة، بإجمالي إنتاج 2.7 مليون طن، وجاءت شركة قطر للصلب فى المرتبة الرابعة ، بواقع 1.2 مليون طن.

وبذلك تكون «حديد عز» استردت موقعها كأكبر منتج فى صناعة الصلب العربية بعد أن فقدته خلال السنوات الماضية، على الرغم من ظروف السوق غير المواتية فى ظل جائحة كورونا.

وتضم منظمة الصلب العالمية (Woldsteel) في عضويتها 350 شركة منتجة للصلب من 64 دولة حول العالم تمثل طاقاتها الإنتاجية أكثر من %90 من الإنتاج العالمى، وتتخذ المنظمة بلجيكا مركزًا لها.

يذكر أن شركة «حديد عز» تحتوى على 7 ملايين طن من طاقات الصلب الخام، منها 1.6 مليون طن تحت الإنشاء لزيادة إنتاجها من الصلب المسطح متوقع تشغيلها العام المقبل .

ويبلغ إجمالي عدد العمالة في «حديد عز» نحو 8 آلاف عامل، لتشغيل 4 مجمعات إنتاجية فى الإسكندرية، العين السخنة، مدينة السادات، والعاشر من رمضان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حديد عز الحديد الصلب إنتاج الحديد إنتاج الصلب إنتاج حديد عز من الصلب WorldSteel منظمة الصلب العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات