25 أبريل 2024 01:53 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«محافظ الدقهلية» حماية الثروة الحيوانية هدف قومى

الثروة الحيوانية
الثروة الحيوانية

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار أن حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها تعد هدفا قوميا والدولة تعمل على زيادة الإنتاج الحيواني وتوفير اللحوم ومنتجات الألبان الآمنة، مشيرا إلى ضرورة التوسع في نشر التوعية للمربين بشكل عام بخطورة الأمراض الوبائيه على الحيوانات، والتي تمثل حال انتشارها إهدارا لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها.


وقال المحافظ - في تصريح عقب تكليفه نادر محي الدين مدير عام الإدارة العامة للتنمية الاقتصادية بمتابعة تنفيذ حملات المسح الشامل المجاني لأمراض الحيوان (البروسيلا والدرن) - إنه يتم تنفيذ حملة رش للمزارع مجانا باستخدام مادة "الألفا تاك" الآمنة؛ لحمايتها من الأمراض التي يمكن أن تنتقل من خلال الناقلات الحشرية خاصة خلال فصل الصيف.


بدوره، أشار مدير عام التنمية الإقتصادية إلى أنه تنفيذا لتكليفات المحافظ، جرى شن حملة مجانية للمسح الشامل للأمراض المشار إليها بهدف توفير ألبان ومنتجاتها خالية من الأمراض وتم تنفيذ الحملة على مراحل بدأت من المنبع؛ للاطمئنان على توفير رعاية بيطرية شاملة لرؤس الماشية المنتجة للألبان.


وأشار إلى أنه جرى المرور على المزارع وتم سحب عينات دم عشوائية مجانية من الحيوانات لفحصها ضد الأمراض والتأكد من خلوها من الأمراض، بالإضافة إلى سحب عينات من الألبان التي تعرض للمستهلك في نقاط تجميع الألبان لفحصها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الدقهلية الثروة الحيوانية حماية الثروة الحيوانية الطب البيطرى اللحوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات