19 أبريل 2024 09:54 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

الزراعة : ضبط 106 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال مايو2021

لحوم فاسدة
لحوم فاسدة

ذكرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ،اليوم الإثنين أنه تم ضبط 105 أطنان و448 كيلوجرام لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذبح خارج المجازر خلال شهر مايو الجاري.
وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة قد تلقيا تقريرا من الهيئة العامة للخدمات البيطرية يتضمن إجمالي ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي وذبح خارج المجازر على مستوى الجمهورية خلال شهر مايو.
وأكد التقرير أن الكميات المضبوطة تتمثل في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها يتم إعادة تصنيعه، حيث تم تحرير 1015 محضرا بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة لاستكمال إجراءاتها.
وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة من خلال الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات في الرقابة والتفتيش على منافذ وأسواق بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمنتجات ذات الأصل الحيواني من أجل توفير غذاء صحي وآمن حفاظا على حياة المواطنين من الأغذية الفاسدة أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
لحوم فاسدة دواجن وزارة الزراعة أسماك فاسدة الثروة الحيوانية الهيئة البيطرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات