3 أكتوبر 2022 07:36 8 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تحسن جودة الذرة الأمريكية خلال موسم 2020/21 في ظل الظروف المناخية المعتدلة

ذرة
ذرة

حصلت الذرة الأمريكية على درجات عالية من الجودة خلال عام 2020 في ظل انتشار الظروف المناخية المعتدلة نسبيًا ، حيث تمكن مشترون الذرة في الأسواق من الحصول على أفضل أنواع الذرة التي تم بيعها خلال العام الماضي .

وفقًا لتقرير مجلس الحبوب الأمريكي ، تُظهر صادرات هذا العام تحسينات ملحوظة في الجودة ، مع تلف للمحاصيل أقل مقارنة بالعام الماضي ، وجودة أعلي من متوسط الخمسة أعوام الماضية .

 

كما ذكر التقرير أن  العينات التي تم جمعها - تقريبًا 92.7٪ - هذا العام تفي بمعايير الذرة "درجة أولي" في الولايات المتحدة ، مقارنة بـ 73.1٪ من العينات في 2019/20 .

ايضًا ما يقرب من 97٪ من عينات هذا العام تفي بمعايير الدرجة الثانية في الولايات المتحدة .

 

قال مدير الإستراتيجيات العامة والتجارة في مجلس الحبوب الأمريكي ، جيليام ، يتوافق هذا العام التقرير العاشر على التوالي لجودة تصدير الذرة من قبل مجلس الحبوب ، وقد يكون من أفضل أنواع الذرة التي سجلها التقرير، مضيفًا ان هذا العام يعتبر من أفضل السنوات التي مرو بها.

 

تحسن جودة الذرة رغم انتشار وباء جديد

 

كما أظهرت عينات الشحن لهذا العام مستويات أقل من السموم الفطرية ، وجاءت جميع العينات المختبرة باستثناء واحدة أقل من الحدود من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكي (FDA) والتي أوضحت ان أقل من  2٪ من العينات احتوت على أكثر من 5 أجزاء لكل مليار من الأفلاتوكسين ، مقارنة بنحو 4٪ في العام الماضي. ومع ذلك ، كان الديوكسينيفالينول أكثر انتشارًا بنسبة 4.8٪ هذا العام مقارنة بالعام الماضي ، على الرغم من عدم تجاوز أي عينات لمستوى إجراء إدارة الغذاء والدواء .

 

وأرجع جيليام ، الزيادة الإجمالية في جودة الذرة هذا العام إلى تحسن الأحوال الجوية، وعلي الرغم من ان جائحة COVID-19 أدت إلى تأخير عمليات الشحن الا ان طرق التخزين الجيدة حالت دون تدهور جودة البضائع .

 

وأضاف أن انتشار وباء  ديريتشو - الذي جاء عبر ولاية أيوا - تسبب في إتلاف بعض حقول الذرة ، ولكن بشكل عام ، ما زلنا نحظى بسنة جيدة حقًا على الرغم من حالة الطقس السيئة . 

مصر 2030
ذرة الظروف المناخية مجلس الحبوب الأمريكي تحسن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات