29 مارس 2024 13:35 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«تنمية المشروعات» 20 مليون جنيه تمويل جديد لدعم المشروعات متناهية الصغر في بني سويف

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قام جهاز تنمية المشروعات بتوقيع عقد مع جمعية تنمية المشروعات الصغيرة بمحافظة بنى سويف باجمالي قدره 20 مليون جنيه لتمويل 4 آلاف مشروع متناهى الصغر بمراكز وقرى المحافظة.


وأوضح الجهاز في بيان له اليوم الخميس ، أن ذلك يأتي في إطار التنسيق القائم بينه ومختلف الوزارات والجهات المعنية لتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بهدف تحسين مستويات المعيشة للمواطنين في المناطق الأكثر احتياجا ،ووفقا لدور الجهاز باعتباره رئيس اللجنة الاقتصادية وهى أحد اللجان الفرعية التابعة للجنة الرئيسية القائمة على تنفيذ المبادرة.


من جانبه أوضح مدير المنطقة الخامسة بجهاز تنمية المشروعات والتي تشمل محافظات (المنيا وأسيوط وبنى سويف والفيوم والوادى الجديد) محمد سلطان أنه سيتم توجيه نسبة 30% على الأقل من إجمالي العقد لمشروعات المرأة وضخ ما لا يقل عن 25% من قيمة التمويل بقرى ومراكز الظهير الصحراوي بمحافظة بنى سويف.


وأضاف أن الجهاز قام في الفترة من يناير حتى ابريل 2021 بتمويل4547 مشروع صغير ومتناهي الصغر بالمحافظات الخمس بإجمالي تمويل قدره 93.8 مليون جنيه ،ساهمت في توفير حوالى 7 آلاف فرصة عمل بقرى ومراكز هذه المحافظات.


من جانبه أشار مدير فرع الجهاز بمحافظة بنى سويف منتصر رشدي إلى أن الجهاز قام منذ بداية تنفيذ المبادرة بتنظيم سلسلة من الاجتماعات مع رؤساء الوحدات المحلية والمجالس القروية، لتحديد المشروعات المخطط تنفيذها لتلبية احتياجات المواطنين في 66 قرية تتضمنها المبادرة، كما قام بتنظيم 15 ندوة لتوعية المواطنين في مركزى ببا وناصر بالخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات وكيفية حصولهم عليها.

وأضاف منتصر رشدى أن عدد من أبناء هذه القرى حصلوا على الدورات التدريبية التي نظمها الجهاز حول مهارات ريادة الأعمال وكيفية إعداد دراسة الجدوى للمشروع وخطة العمل وذلك لمساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة جديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حياة كريمة تنمية المشروعات بنى سويف مشروعات متناهية الصغر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات