3 ديسمبر 2022 04:42 10 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

تراجع العقود الآجلة للخشب بأكثر من 35% منذ بداية مايو

خشب
خشب

واصلت العقود الآجلة للخشب الموجة الهبوطية لتحقق أكبر خسائر أسبوعية عند تسوية تداولات الجمعة 11 يونيو، حيث انخفضت الأسعار في بورصة شيكاغو التجارية بنسبة 18% علي مدار الأسبوع الماضي و بنسبة 38% منذ أوائل مايو، نتيجة ارتفاع إنتاج مصانع الخشب مع انخفاض القوة الشرائية.

زيادة إنتاج الأخشاب في الولايات المتحدة و كندا

ذكرت شركة "دومين تمبر أدفايزرز " أن إنتاج الأخشاب في الولايات المتحدة قد ارتفع بنسبة 5% خلال الأشهر الماضية استجابة لتزايد الطلب على بناء و تطوير المنازل، و من المرجح زيادة أخرى بنحو مليار قدم مكعب بحوالي 5% من الإنتاج المتوقع.

زيادة الاستثمارات العالمية في قطاع منتجات الأخشاب

كما صرحت شركة " ريزوليت فورست برودكتس إنك " الخميس الماضي ، أنها تعتزم زيادة إنتاجها من الأخشاب بقيمة 50 مليون دولار، و أعلنت شركة "ويست فريزر تمبر كو" أكبر منتج للأخشاب في العالم الشهر الماضي زيادة استثمارتها في 5 مصانع أمريكية، و أيضاً تنوي شركة " كانفور كورب" الكندية زيادة استثمارتها بنحو 160 مليون دولار في مصنع أخشاب بولاية لويزيانا.

تداولات العقود الآجلة في بورصة شيكاغو التجارية

أنهت عقود الخشب الآجلة تسليم شهر يوليو تداولات الجمعة 11 يونيو على انخفاض، بنسبة 5.61% لتسجل 1059.20 دولار/ ألف قدم متري.

 

 

توقعات الأسعار خلال الفترة القادمة

و توقع المحللين أنه برغم الانخفاض الذ تشهده سوق الأخشاب في الفترة الحالية الإ أنها لن تعود إلى مستويات ما قبل أزمة كورونا ( 200-600 دولار) ، كما تشير إمكانيات العرض المحدودة إلى استمرار الاتجاه التصاعدي للأسعار خلال العامين المقبلين في ظل تزايد الطلب على بناء المنازل و خاصة في أمريكا الشمالية، و من المتوقع أن تتراوح أسعار العقود الآجلة للخشب من 500-1000 دولار لكل 1000 قدم خلال الخمس سنوات القادمة.

مصر 2030
أسعار الخشب العالمية أخشاب بورصة شيكاغو كندا الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات