28 نوفمبر 2022 03:00 5 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع صادرات البن الأخضر في البرازيل بنسبة 20% خلال مايو 2021

البن الأخضر
البن الأخضر

ذكرت جمعية المصدرين (Cecafe) أن صادرات البن الأخضر من البرازيل - أكبر منتج للبن في العالم - قد تراجعت بنسبة 20٪ في شهر مايو مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي ، لتصل إلى 2.34 مليون عبوة بوزن 60 كجم ، مشيرةً إلى أن المشكلات الوجستية كانت أحد أهم أسباب هذا الإنخفاض .

وأوضحت الجمعية ، أن النقص المستمر في الحاويات ، فضلاً عن المساحة المحدودة في السفن ، منعت البلاد من شحن كميات أكبر من القهوة إلى الخارج الشهر الماضي. حيث ذكر " نيكولاس رويدا " ، رئيس جمعية المصدرين ، أن ازدحام الموانئ في آسيا والولايات المتحدة قلل من توافر الحاويات للمصدرين البرازيليين ، الذين يواجهون صعوبات في حجز صناديق الشحن .

 

تراجع صادرات قهوة أرابيكا بنسبة 16٪ لتصل إلى 2.05 مليون عبوة خلال مايو

انخفضت صادرات قهوة (أرابيكا ) ، والتي تفضلها المقاهي والعلامات التجارية الفاخرة ، بنسبة 16٪ لتصل إلى 2.05 مليون عبوة، بينما انخفضت شحنات الروبوستا ، النوع المستخدم على نطاق واسع لصنع القهوة سريعة الذوبان ، بنسبة 40٪ لتصل إلى 287,627 عبوة.

 

انخفاض صادرات البن لتصبح أقل نسبة سُجلت في مايو منذ 2018

 

وذكر " رويدا " أن التغييرات الأخيرة في طريقة الإبلاغ عن صادرات البن ، التي وافقت عليها الرابطة الدولية للبن (ICO) ، ساهمت في التأخير حيث لا تزال الشركات تعتاد على الوثائق. وعلى الرغم من ذلك ، فإن هذا التغيير سوف يكون إيجابيا باعتبارة وسيلة لمواءمة الإحصاءات في القطاع.

وذكرت ( Cecafe) ، أن الصادرات في مايو كانت الأصغر في ذلك الشهر منذ 2018. كما أن سقوط البرازيل حدث في وقت تواجه فيها كولومبيا ، التي تعتبر ثالث أكبر منتج للبن في العالم ، مشاكل كبيرة بسبب الاحتجاجات التي أغلقت الطرق المؤدية إلى الموانئ.

مصر 2030
البن الأخضر البرازيل الموانئ اسيا انخفاض
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات