6 فبراير 2023 07:23 16 رجب 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
التموين: غرامة وضع نسبة خصم وهمية خلال الأوكازيون تصل إلى 2 مليون جنيه| فيديوملف الطاقة يتصدر مباحثات وزير الخارجية الروسي والمسئولين العراقيينرئيس الوزراء الروماني: مصر الشريك الأول لبلادي في أفريقياتجاوزت 300 مليار دولار.. صادرات المنسوجات والملابس الصينية تحقق نموًا ملحوظًارئيس الوزراء الروماني: تمكنا من تحقيق معدلات نمو بواقع 8 مرات خلال عقدينتخفيف القيود في الصين يدفع إيردات أكبر منتج ”أيفون” عند مستويات قياسيةرئيس وزراء غينيا: سنعمل على تذليل العقبات أمام الشركات المصريةلتطوير النقل الجوي ودعم الاقتصاد.. تفاصيل لقاء وزير الطيران بشركات الطيران الخاصة«إيجاس» و«ترانسجاز» الرومانية توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في نقل الغاز الطبيعي”أبو ظبي التجاري” يرفع العائد على شهادتي أكسيلنسي وأمواليبميزة التعرف على الوجه.. نوكيا تطرح «Nokia C01 Plus» بـ 1900 جنيهبينها الطاقة والزراعة.. رئيس الوزراء يعلن عن أولويات مصر خلال السنوات المقبلة
طاقة ومعادن

توقيع اتفاقية استراتيجية بين الوكالة الدولية للطاقة المتجددة والمغرب

وكالة الطاقة المتجددة
وكالة الطاقة المتجددة

وقعت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"، التي تتخذ من أبوظبي المقر الرئيسي، اليوم الاثنين، اتفاقية استراتيجية مع وزارة الطاقة والمعادن والبيئة المغربية بهدف تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الطرفين للارتقاء بخبرات الطاقة المتجددة وتسريع وتيرة تحول قطاع الطاقة.

وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية أن الاتفاقية تركز بشكل خاص على التعاون الوثيق بين الطرفين للنهوض باقتصاد الهيدروجين في المملكة التي تسعى لأن تصبح منتجا ومصدرا رئيسيا للهيدروجين الأخضر.

وبموجب الاتفاقية الاستراتيجية التي وقعها وزير الطاقة والمعادن والبيئة المغربي عزيز رباح ومدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة فرانشيسكو لاكاميرا، يتعاون الطرفان لمتابعة دراسات الهيدروجين الأخضر بشكل حثيث واستكشاف أدوات السياسة المطلوبة لتفعيل دور القطاع الخاص في دعم اقتصاد الهيدروجين الأخضر على المستوى المحلي.

كما ستتعاون الوكالة والوزارة المغربية لتطوير دراسات التكنولوجيا وتوقعات السوق وصياغة نماذج تعاونية بين القطاعين العام والخاص في مجال الهيدروجين واستكشاف إمكانية تطوير سلاسل قيمة جديدة لمصدر الطاقة والتمهيد لتجارة الهيدروجين الأخضر على المستويين الوطني والإقليمي.

اقرأ أيضاً

كما سيعمل الطرفان على تعزيز استثمارات الطاقة المتجددة بما في ذلك تمويل العمل المناخي من خلال تطوير آفاق قوية للمشاريع عبر الخدمات المصرفية المعززة وتسهيل الوصول إلى فرص التمويل بما في ذلك في سياق مبادرة "التحالف من أجل الحصول على الطاقة المستدامة" و"منصة الاستثمار المناخي".

وبحسب تقارير الوكالة الدولية للطاقة المتجددة وصل إجمالي استطاعة الطاقة المتجددة المركبة في المغرب إلى 3.5 جيجا واط بنهاية عام 2020.

مصر 2030
استراتيجية الطاقة المتجددة الهيدروجين الأخضر الإستثمار المناخي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات