26 مايو 2022 16:06 25 شوال 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
اليورو يقترب من 20 جنيهاً.. أسعار العملات العربية والأجنبية أمام الجنيه في البنك المركزي«في الطالع».. سعر اليورو اليوم في نهاية التعاملات البنكيةعاجل | بريطانيا تفرض ضريبة كبيرة على أرباح شركات الطاقةهدوء أسعار صرف الدولار أمام الجنيه في آخر التعاملات الأسبوعية«التعبئة والإحصاء»: رجال مصر الأكثر تضرراً من فيروس كورونا.. وارتفاع وفيات الإناث خلال 2020«منتجي الألبان» تبحث مع «زراعة النواب» توسيع فرص الاستثمار في مشروعات الثروة الحيوانية«انخفاض مستمر».. أسعار الذهب في مصر منتصف اليوم الخميس 26 مايو 2022البورصة المصرية تواصل النزيف وتفقد 4.3 مليار جنيه في ختام الأسبوع«أسواق للمعلومات» تنشر أبرز بنود اتفاقية التجارة الحرة بين الإمارات وإسرائيل قبل توقيعها رسمياً«البوري بـ85 جنيهًا».. أسعار الأسماك اليوم الخميس للمستهلكأسعار الخضروات اليوم الخميس للمستهلك.. الخيار بـ 8جنيهاتأسعار الفاكهة الخميس للمستهلك.. البطيخ بـ6 جنيهات
اقتصاد

الزراعة : جاري زراعة 150 ألف فدان أخري تنفيذًا لمشروع ”الدلتا الجديدة”

مشروع
مشروع

أكد المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش أن مشروع "الدلتا الجديدة" يعد من أهم المشروعات التي تنفذها الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة لتطوير القطاع الزراعي .

وقال المتحدث - في تصريحات خاصة لقناة (TEN) الفضائية - إن مشروع "الدلتا الجديدة" هام للغاية لأننا نتحدث عن زراعة 30 % من مساحة "الدلتا القديمة"، وبالفعل جرى العمل من خلال مشروع مستقبل مصر على زراعة 200 ألف فدان وجاري زراعة 150 ألف فدان أخري"، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تجهيز البنية التحتية لهذه المنطقة لزيادة فرص الاستثمار .

وأوضح أن المنطقة تتميز بأنها قريبة من الدلتا القديمة؛ مما يسهل حركة انتقال المواطنين كما أن تربتها مميزة للغاية، وقال "نقوم بعملية حصر للتربة ونتوسع في المحاصيل التي نقوم بتصديرها بكميات كبيرة، وحتى المناطق التي لم نستطع زراعتها يمكننا زيادة الاستثمار بها لتعظيم القيمة المضافة للمنتج الزراعي في مصر".

وأضاف "تمكننا خلال الفترة الأخيرة من تحقيق الاكتفاء الذاتي لبعض الخضروات والفاكهة، وأصبحنا نصدرها حتي أصبحنا الدولة الأولي على مستوي العالم في تصدير عدد كبير من المحاصيل الزراعية".

وأشار إلى أن جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوسعات الدولة المصرية خلال السبع سنوات الماضية؛ أدت لتحقيق طفرات كبيرة وملموسة في القطاع الزراعي؛ مما ساهم في تعظيم العائد على الإنتاج الزراعي .

وبالنسبة لمشروع المليون ونصف المليون فدان، قال متحدث وزارة الزراعة إنه "مكمل من المكملات الرئيسية.. فنحن نتحدث عن توسعات أفقية كالدلتا الجديدة، والمليون ونصف المليون فدان، ومشروعات التنمية في مناطق سيناء، والتعمير جنوب الوادي جميعها مشروعات هدفها الرئيسي فتح فرص للاستثمار في مجال التوسعات بالرقعة الزراعية .

مشروع ”الدلتا الجديدة” الرقعة الزراعية الزراعة الرئيس عبد الفتاح السيسي الدلتا القديمة القطاع الزراعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات