28 نوفمبر 2022 03:03 5 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خلال خمس سنوات

«مجموعة السبع» : استثمارات بــ 80 مليار دولار لدعم الانتعاش الاقتصادي والنمو في أفريقيا

مجموعة السبع
مجموعة السبع

أعلنت مؤسسات التنمية المالية لمجموعة السبع ومؤسسة التمويل الدولية، ذراع القطاع الخاص لبنك التنمية الأفريقي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي ، عن التزامهم باستثمار 80 مليار دولار في القطاع الخاص لدعم الانتعاش الاقتصادي المستدام والنمو في أفريقيا على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وقال بنك الاستثمار الأوروبي في بيان له، اليوم، إن هذه هي المرة الأولى التي تجتمع فيها مؤسسات التنمية المالية لمجموعة السبع الصناعية الكبرى لتقديم التزام شراكة جماعي للقارة الأفريقية لدعم أهداف التنمية طويلة المدى للاقتصادات الإفريقية التي تأثرت سلبيا بالأزمة الاقتصادية والصحية الحادة بسبب تفشي جائحة كورونا عالميا.

من جانبه، رحب فيرنر هوير، رئيس بنك الاستثمار الأوروبي بالاتفاق الذي تقوده مجموعة السبع لتعزيز الاستثمار عالي التأثير وخلق فرص عمل جديدة في جميع أنحاء إفريقيا أثناء وبعد الوباء.

وأضاف هوير أن مشاركة بنك الاتحاد الأوروبي في إفريقيا، كجزء من فريق أوروبا يعد أكبر دعم على الإطلاق للعمل المناخي والاستثمار في الدول الهشة خلال 55 عاما الماضية من عمليات بنك الاستثمار الأوروبي في القارة.

وقال: "إننا على استعداد لمزيد من التعاون مع الشركاء الأفارقة وكافة الأطراف لمواجهة الآثار السلبية لفيروس كورونا والعمل على تسريع التحول الأخضر في إفريقيا".

من جهة أخرى، أوضح صندوق النقد الدولي أن دول أفريقيا جنوب الصحراء تحتاج إلى تمويل إضافي بنحو 425 مليار دولار من الآن وحتى عام 2025، للمساعدة في تعزيز الإنفاق على الاستجابة للوباء والحد من الفقر في دول القارة السمراء.

مصر 2030
مجموعة السبع اقتصاد بنك الإستثمار الأوروبي مؤسسات التنمية المالية افريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات