28 نوفمبر 2022 04:41 5 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

توقعات بارتفاع الاستثمارات المعتمدة في ماليزيا خلال العام الجاري

بنك UOB  الماليزي
بنك UOB الماليزي

توقع بنك "يو.أو.بي" الماليزي ارتفاع الاستثمارات المعتمدة في ماليزيا لتصل إلى 185 مليار رنجيت خلال العام الحالي 2021، مقارنة بـ167.4 مليار رنجيت في عام 2020، على الرغم من التحديات الاقتصادية المترتبة على الإغلاق الجزئي للأنشطة الاقتصادية خلال فترة تقييد الحركة في البلاد حاليا. (الدولار يساوي 4.12 رنجيت).


وقالت كبيرة الاقتصاديين في البنك جوليا غوه: "إن إطلاق برنامج التطعيم الوطني الماليزي ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) سيساهم في تعافي الاقتصاد الوطني ويجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة، وسيساعد في انتعاش أداء الاستثمارات المعتمدة على تحفيز الاستثمارات الخاصة وتوسيع القدرة الإنتاجية في القطاعات التي استمر تحقيق مزيد من النمو والطلبات".


وأضافت في بيان بثته وكالة الأنباء الوطنية الماليزية - برناما: "حتى شهر مارس 2021، هناك الخطط الاستثمارية المقترحة بقيمة 54.4 مليار رنجيت التي قد يتم جذبها في هذا العام".
وتابعت قالة: "هذا الأمر يستند إلى الوضع الحالي لوباء كورونا ومعدلات التطعيمات، وتدابير الاحتواء، والظروف الاقتصادية الكلية العالمية".


وأعلنت الحكومة الماليزية في وقت سابق تنفيذ العديد من المبادرات في إطار خطط التحفيز الاقتصادي وميزانية الدولة 2021 من أجل جذب الاستثمارات ذات القيمة العالية.

مصر 2030
ماليزيا الإستثمار الاقتصاد الوطني خطط استثمارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات