6 فبراير 2023 07:33 16 رجب 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
التموين: غرامة وضع نسبة خصم وهمية خلال الأوكازيون تصل إلى 2 مليون جنيه| فيديوملف الطاقة يتصدر مباحثات وزير الخارجية الروسي والمسئولين العراقيينرئيس الوزراء الروماني: مصر الشريك الأول لبلادي في أفريقياتجاوزت 300 مليار دولار.. صادرات المنسوجات والملابس الصينية تحقق نموًا ملحوظًارئيس الوزراء الروماني: تمكنا من تحقيق معدلات نمو بواقع 8 مرات خلال عقدينتخفيف القيود في الصين يدفع إيردات أكبر منتج ”أيفون” عند مستويات قياسيةرئيس وزراء غينيا: سنعمل على تذليل العقبات أمام الشركات المصريةلتطوير النقل الجوي ودعم الاقتصاد.. تفاصيل لقاء وزير الطيران بشركات الطيران الخاصة«إيجاس» و«ترانسجاز» الرومانية توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في نقل الغاز الطبيعي”أبو ظبي التجاري” يرفع العائد على شهادتي أكسيلنسي وأمواليبميزة التعرف على الوجه.. نوكيا تطرح «Nokia C01 Plus» بـ 1900 جنيهبينها الطاقة والزراعة.. رئيس الوزراء يعلن عن أولويات مصر خلال السنوات المقبلة
الجمهورية الجديدة

وزير الخارجية الأردنى: الأردن تقف بالمطلق مع مصر والسودان في حماية حقوقهما المائية

أيمن الصفدى - وزير الخارجية الأردنى
أيمن الصفدى - وزير الخارجية الأردنى

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، أن أمن مصر والسودان المائي هو جزء من الأمن القومي العربي، وأن الأردن تقف بالمطلق مع مصر والسودان في حماية حقوقهما المائية.

 

جاء ذلك خلال مشاركة الصفدي في الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية لمناقشة آخر التطورات الخاصة بملف سد النهضة، والتي دعت إليها مصر والسودان، في العاصمة القطرية الدوحة.


وأشارت "بترا" إلى تبني الدول الأعضاء في الجامعة قرارا أكد تضامن الدول العربية مع مصر والسودان في حماية حقوقهما المائية المشروعة، الأمر الذي يعتبر جزء من الأمن القومي العربي.


كما دعا القرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لعقد جلسة عاجلة لبحث هذه القضية واتخاذ الإجراءات اللازمة لإطلاق مفاوضات تستهدف التوصل ضمن إطار زمني محدد لاتفاق عادل ومتوازن وملزم قانونيا حول سد النهضة يراعي مصالح الدول الثلاث.


كما شارك الصفدي في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي دعت له الرئاسة القطرية، والذي تناول سبل تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة أزمات المنطقة وخدمة القضايا والمصالح العربية، حيث تم بحث الاجتماع التطورات الإقليمية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية والاعتداءات على الحرم القدسي الشريف / المسجد الأقصى المبارك والعدوان الإسرائيلي على غزة وجهود إنهاء الحرب وإعادة الإعمار في قطاع غزة.
كما تطرق الاجتماع إلى التطورات في الشأن الليبي واليمن والأزمة السورية ولبنان.

مصر 2030
مصر الأردن السودان الأمن القومى العربي سد النهضة أثيوبيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات