26 مايو 2022 04:52 25 شوال 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
اقتصاد

ارتفاع صادرات اليابان بنسبة 49.6٪ لتصل إلى أكثر من« 6.2 تريليون» ين خلال مايو الماضي

وزارة المالية اليابانية
وزارة المالية اليابانية

شهد الاقتصاد الياباني اليوم ، الأربعاء ، انتعاشًا قويًا مدعومًا بالتعافي العالمي القوي ، وذلك بعد صدور أرقام تجارية كبيرة عن الإقتصاد الياباني .

وفقًا لبيانات وزارة المالية اليابانية ، ارتفعت صادرات اليابان بأسرع وتيرة منذ أكثر من 40 عامًا ، حيث ارتفعت بنسبة 49.6٪ خلال مايو الماضي على أساس سنوي ، لتصل إلى أكثر من 6.2 تريليون ين . كانت هذه الزيادة أصغر نسبيًا من التقدير المتوسط ​​للزيادة بنسبة 51٪ في الفترة الماضية ، حيث زادت الواردات بنسبة 27.9٪ إلى 6.44 تريليون ين ، الأمر الذي دفع العجز التجاري إلى أكثر من 187 مليار ين.

 

اليابان تتبنى سياسات المال السهل

 

وفقا لبيانات صدرت عن اليابان ، ارتفع الطلب على الآلات الأساية في اليابان بنسبة 0.6 % على أساس شهري ، وبالتالي أدت إلى زيادة سنوية بنسبة 6.5٪. تعتبر تقديرات هذه النسب أقل من متوسط ​​التقديرات التي سجلت عند 2.7٪ و 8.0٪ ، والتي تعد مقاييس مهمة للإنفاق الرأسمالي.

وأوضحت البيانات أنه من المتوقع أن تتبنى اليابان بسياسات المال السهل ، في القرار الذي سيصدر يوم الجمعة.حيث تم تخفيض أسعار الفائدة ، وشراء أصولًا تقيم بأكثر من تريليون ين.

كما أن هناك توقعات بتفاعل زوج ( دولار / ين ) مع صدور قرار سعر الفائدة الأخير من قبل المجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي سيصدرالأربعاء القادم. ايضًا من المتوقع أن يترك البنك أسعار الفائدة دون تغيير ويثبت أن النمو الجاري مؤقت.

اليابان اقتصاد صادرات تعافي سعر الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات