1 يوليو 2022 02:50 2 ذو الحجة 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
قضايا اقتصادية

ضبط صاحب معرض لقيامه بالنصب على المواطنين بدعوى توظيف الأموال

توظيف أموال
توظيف أموال

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، القبض على صاحب معرض سيارات ودراجات نارية، لقيامه بالنصب على المواطنين بمحافظة الغربية، بدعوى توظيف الأموال.


وكانت الإدارة العامة لمباحث الاموال العامة، قد تلقت بلاغا من 3 مواطنين بمحافظة الغربية، بقيام أحد الأشخاص، بالاشتراك مع آخر ، بتلقى مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها واستثمارها بالمخالفة للقانون.


وتوصلت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا إلى صحة الواقعة، وقيام صاحب معرض لتجارة الدراجات النارية والسيارات، وشقيقه، وكلاهما مقيم بدائرة قسم شرطة ثانٍ طنطا بالغربية، بممارسة نشاط إجرامي فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين راغبى استثمار أموالهم، والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الدراجات النارية والسيارات من خلال المعرض الخاص بهما، مقابل أرباح مجزية متفق عليها فيما بينهم، بالمخالفة للقانون.


وأوضحت التحريات أن المتهمين تمكنا من خلال ذلك من الحصول على مبالغ مالية من الشاكين مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها من قيمة رأس المال، والتزامهما مع الشاكين فى سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة، إلا أنهما توقفا عن السـداد ورفضا رد أصل المبلغ المالى المسـتولى عليه.


وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية، أمكن ضبط المتهم الأول، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الثاني، كما أضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ، أملاً فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.


وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق، ويجري تكثيف الجهود لضبط المتهم الآخر.

توظيف أموال الغربية مباحث الأموال أمن الغربية صاحب معرض
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات