6 فبراير 2023 07:47 16 رجب 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
التموين: غرامة وضع نسبة خصم وهمية خلال الأوكازيون تصل إلى 2 مليون جنيه| فيديوملف الطاقة يتصدر مباحثات وزير الخارجية الروسي والمسئولين العراقيينرئيس الوزراء الروماني: مصر الشريك الأول لبلادي في أفريقياتجاوزت 300 مليار دولار.. صادرات المنسوجات والملابس الصينية تحقق نموًا ملحوظًارئيس وزراء غينيا: سنعمل على تذليل العقبات أمام الشركات المصريةلتطوير النقل الجوي ودعم الاقتصاد.. تفاصيل لقاء وزير الطيران بشركات الطيران الخاصة«إيجاس» و«ترانسجاز» الرومانية توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في نقل الغاز الطبيعي”أبو ظبي التجاري” يرفع العائد على شهادتي أكسيلنسي وأمواليبينها الطاقة والزراعة.. رئيس الوزراء يعلن عن أولويات مصر خلال السنوات المقبلةالسياحة والتمويل.. رئيس الوزراء: 101 شركة رومانية تعمل في مصرللتعاون في أبحاث العلوم والتكنولوجيا.. تفاصيل مذكرة التفاهم الموقعة بين مصر ورومانياافتتاح منتدى الأعمال المصري الروماني بمشاركة 61 شركة من البلدين
اقتصاد

« أرامكو السعودية » تعلن عن توسعات جديدة في الصين

أرامكو السعودية
أرامكو السعودية

قال مصدران في قطاعي النفط والمصارف، أن أرامكو، أكبر شركة نفطية مدرجة بالعالم، تعمل في الوقت الحالي على زيادة حصتها في السوق الصيني مع التأهب لمرحلة ما بعد انقضاء كورونا، إذ دخلت تابعة لأرامكو السعودية في تحالف مع مستثمرين للاستحواذ على حصة أقلية في شركة Hongzhao Tech الصينية، وهي أحد الشركات المتخصصة في مجال التسويق والاستشارات، جاء ذلك في تصريح لـ CNBC عربية. 


وتنشط ( Hongzhao Tech ) في الداخل الصيني، ولها شبكة واسعة من المكاتب عبر بر الصين الرئيسي، حيث قال المصدر المصرفي إن صفقة الإستحواذ نفذتها شركة ( أرامكو إنرجي فنشرز) وهي شركة مملوكة بالكامل لأرامكو في أوائل الشهر الجاري للاستحواذ على حصة أقلية غير معلنة.


ولم تفصح أرامكو أو شركاتها التابعة عن تفاصيل الصفقة أو الهدف منها، ولكن مصدر في قطاع النفط أشار إلى أن الهدف من الصفقة يرجع بالأساس إلى رغبة السعودية في زيادة أنشطة سلاسل التوريد لديها بالسوق الصيني وسط اهتمام متنامي بأنشطة المصب في أكبر شركة منتجة للنفط بالعالم.


وإبان طرح صكوك لأرامكو بنحو 6 مليارات دولار، قالت الشركة في نشرة الطرح التي أطلعت عليها CNBC عربية إنها تبحث عدد من الفرص الاستثمارية بقطاع المصب مع توجه الشركة نحو تعزيز أنشطته مع تشكيل استهلاك قطاع المصب للجانب الأكبر من أنشطة المنبع لدى الشركة السعودية العملاقة.


والصين هي أكبر زبائن أرامكو على الإطلاق وتواجه منافسة محتدمة من المنافسين للفوز بحصة إضافية في سوق يشهد نموا مطردا على الدوام.

مصر 2030
أرامكو السعودية الصين النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات