4 أكتوبر 2022 19:14 9 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تعاون بين «هواوي مصر و سييرا » لتسريع عملية التحول الرقمي في قطاع المياه و الصرف الصحي

صورة من فعاليات معرض Watrex Expo 2021
صورة من فعاليات معرض Watrex Expo 2021

أعلنت هواوي تكنولوجيز مصر، عن تعاونها مع شركة سييرا "Sierra"، وشركة واى تكنولوجيز "Wai Techs" لعرض أحدث حلول الإدارة الفعالة لشبكات المياه باستخدام تكنولوجيات هواوي.

جاء هذا التعاون المثمر خلال فعاليات معرض Watrex Expo 2021 الدولي المتخصص في تكنولوجيا تنقية وتحلية مياه الشرب ومعالجة مياه الصرف.

يهدف التعاون المشترك بين “مركز هواوي المبتكر Huawei OpenLab “ وشركتي سييرا و واي تكنولوجيز إلى تسريع عملية التحول الرقمي في قطاع المياه والصرف الصحي، فضلاً عن تكامل البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتطورة من هواوي وتقنيات التحول الرقمي من خلال استخدام تقنيات إنترنت الأشياء في تطوير منظومه إدارة شبكات توزيع المياه الذي يمكن من خلاله تحليل بيانات السلاسل الزمنية لمراقبة ضغط المياه، واكتشاف أحداث التسرب، وكذلك كشف وتصنيف أي سلوك غير طبيعي في شبكات المياه، والانتقال بالنظام البيئي نحو عالم رقمي وإدارته بواسطة الذكاء الاصطناعي، مما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وفي هذا الإطار، أكد المهندس مدحت محمود، مدير الحلول الرأسية بشركة هواوي تكنولوجيز شمال إفريقيا، أن شركة هواوي تحرص على التعاون مع الشركات ذات الخبرة والمعرفة لتقديم أحدث التكنولوجيا العالمية، وكذلك الحلول المطبقة في الكثير من دول العالم والمتوافقة للمواصفات العالمية من هواوي. وأشار أن ذلك يأتي بهدف المساعدة في الإسراع من عملية التحول الرقمي من خلال تكوين شراكات في القطاعات الهامة والحيوية لوضع حلول ذات تقنيه متقدمه ، وذلك حتى تتمكن مصر من تحقيق رؤيتها 2030 المتوافقة مع أهداف التنمية المستدامة العالمية.

وأوضح المهندس شريف الأشرم، رئيس مجلس إدارة شركة سييرا، أن الشركة تعد من الشركات الرائدة في صناعة المحابس في قطاع المياه والصرف الصحي، وتسعى لتقديم حلول متكاملة لشركات المياه من خلال متابعة، وادارة، ورقمنة التحكم في شبكات المياه عن طريق توفير كافة عناصر المنظومة التي تتمثل في أجهزة القياس ومحابس التحكم وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وذلك عن طريق تفعيل شراكة مع هواوي تكنولوجيز و واي تكنولوجيز و عدد من الشركاء الدوليين لضمان تقديم حلول متكاملة ذات كفاءة وفعالية وقدرة تنافسية.

يذكر أن شركة هواوي تكنولوجيز مصر لها بصمة قوية في السوق المصري على مدار أكثر من 20 عاما، حيث تعمل على تحقيق التنمية المستدامة من خلال تكوين نظام بيئي رقمي مع إنشاء قيم جديدة لعدد كبير من الصناعات بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

جدير بالذكر أن معرض Watrex Expo 2021 الذي أقيم بمركز مصر للمعارض الدولية يعد أكبر ملتقى دولي متخصص للمياه والصرف بأفريقيا والشرق الأوسط في مجال تنقية وتحلية المياه ومعالجة مياه الصرف "الصحي، الصناعي، الزراعي" وإمداد شبكات الري ومعالجة مياه الآبار، حيث شاركت فيه أكثر من 400 شركة دولية ومحلية من أكثر من 24 دولة حول العالم.

مصر 2030
هواوي Sierra Wai Techs التحول الرقمي قطاع المياه الذكاء الاصطناعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات