19 أبريل 2024 09:28 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الملا يستقبل وفد «إيمرسون العالمية» لبحث فرص تعزيز التعاون بين قطاع البترول والشركة

جزء من اللقاء
جزء من اللقاء

قام المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية باستقبال وفدًا من شركة إيمرسون العالمية لبحث فرص تعزيز التعاون بين قطاع البترول والشركة العالمية في تطبيق منظومة التحول الرقمي.

وقد حضر اللقاء كلٍ من فيديا رامناث رئيسة الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ، و أسامة مبارز وكيل وزارة البترول للمكتب الفنى والمهندس محمود ناجى معاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية.

حيث تم بحث فرص تعزيز التعاون بين قطاع البترول والشركة العالمية في تطبيق منظومة التحول الرقمي والحلول التكنولوجية المتطورة لإدارة العمليات بالمشروعات البترولية، جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الثلاثاء 15 يونيو 2021.

وزير البترول يؤكد اهتمامه بالإسراع في تطبيق التحول الرقمي

وخلال اللقاء ، أكد وزير البترول "طارق الملا" : أن قطاع البترول مهتم بالإسراع في تطبيق التحول الرقمى والاستفادة من التطور التكنولوجى في تحقيق أهداف مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، وذلك لزيادة الكفاءة والفاعلية في الأداء وسرعة الانجاز بالتوازي مع خفض النفقات.

كما أشار الملا إلى أهمية تعزيز التعاون مع الشركات الرائدة عالميًا في توفير حلول تكنولوجية لكفاءة التشغيل والتحكم الآلى بالمشروعات والتي لشركة إيمرسون خبرات واسعة فيها خاصة بصناعة البترول والغاز، مشيرًا إلى أن الفرص مهيأة لنجاح هذا التعاون مع وجود أنشطة متنوعة بصناعة البترول المصرية وكفاءات قادرة على مواكبة التطور التكنولوجي السريع في مجالات الصناعة.

 

جزء من اللقاء

 

وفد الشركة يستعرض إمكانياتهم وخبراتهم في مصر خلال اللقاء

و خلال اللقاء ، قام مندوب من الوفد باستعراض إمكانيات الشركة وخبراتها في مصر وجهودها الحالية في عدد من الأنشطة تشمل مشروعات مستودعات التخزين ومحطات الوقود ، كما تم بحث المجالات المقترحة للتعاون بين الجانبين في إطار خطط التحول الرقمي وتحديث أنظمة السلامة وإقامة المشروعات البترولية الجديدة في مجالات التكرير والبتروكيماويات والتخزين.

 

رئيسة شركة إيمرسون تؤكد اعتزاز شركتها بالعمل في مصر

ومن جانبها أكدت رئيسة شركة إيمرسون اعتزاز شركتها بالعمل في مصر منذ ما يقرب من ١٠ سنوات ، وأن مصر تشهد حالياً خطوات جادة للتحول الرقمى ، مضيفة أن الشركة تولى أهمية كبيرة لقطاع البترول والغاز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول طارق الملا قطاع البترول التحول الرقمي شركة إيمرسون العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات