6 فبراير 2023 07:27 16 رجب 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
التموين: غرامة وضع نسبة خصم وهمية خلال الأوكازيون تصل إلى 2 مليون جنيه| فيديوملف الطاقة يتصدر مباحثات وزير الخارجية الروسي والمسئولين العراقيينرئيس الوزراء الروماني: مصر الشريك الأول لبلادي في أفريقياتجاوزت 300 مليار دولار.. صادرات المنسوجات والملابس الصينية تحقق نموًا ملحوظًارئيس الوزراء الروماني: تمكنا من تحقيق معدلات نمو بواقع 8 مرات خلال عقدينتخفيف القيود في الصين يدفع إيردات أكبر منتج ”أيفون” عند مستويات قياسيةرئيس وزراء غينيا: سنعمل على تذليل العقبات أمام الشركات المصريةلتطوير النقل الجوي ودعم الاقتصاد.. تفاصيل لقاء وزير الطيران بشركات الطيران الخاصة«إيجاس» و«ترانسجاز» الرومانية توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في نقل الغاز الطبيعي”أبو ظبي التجاري” يرفع العائد على شهادتي أكسيلنسي وأمواليبميزة التعرف على الوجه.. نوكيا تطرح «Nokia C01 Plus» بـ 1900 جنيهبينها الطاقة والزراعة.. رئيس الوزراء يعلن عن أولويات مصر خلال السنوات المقبلة
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين طرح أول عقود تحوط علي زيت النخيل في بورصة داليان

بوصة داليان الصينية
بوصة داليان الصينية

أطلقت الصين عقود زيت النخيل في بورصة داليان للسلع يوم الجمعة ، وهو أول عقد تتحوط "options" في البلاد متاح للتجار الأجانب ، لكن التجار قالوا إنهم يتوقعون أن تكون المشاركة الأجنبية منخفضة.

ويأتي الإطلاق وسط أسعار زيت النخيل المتقلبة ، التي ظلت تنخفض منذ بداية الشهر بعد أن سجلت أعلى مستوياتها في مايو وسط ارتفاع الإنتاج والمخزونات وتراجع الصادرات ، فقدت العقود الآجلة لأولين النخيل في داليان 11 ٪ حتى الآن هذا الشهر ، وانخفضت بنسبة 2.8 ٪ إلى أدنى مستوى في شهرين لتغلق عند 6742 يوانًا ما يعادل (1046.16 دولارًا) للطن ، كما انخفضت العقود الآجلة لزيت الصويا في بوصة داليان الصينية بنسبة 3٪ يوم الجمعة .

تمنح عقود التحوط للمتداولين الحق في شراء أو بيع مركز مستقبلي بسعر محدد ، مما يمكن أن يساعدهم في إدارة تعرضهم للسعر.

قال احد المتداولون ، ان حجم تداول الخيارات لليوم الأول قد بلغ حوالي 3٪ من إجمالي حجم العقود الآجلة ، وهو أمر جيد .

مصر 2030
بوصة داليان الصينية عقود التحوط زيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات