19 أبريل 2024 05:05 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

صندوق التنمية الزراعية والسمكية العماني يمول مشروعات بأكثر من 42 مليون ريال حتى نهاية 2020

الزراعة
الزراعة

شارك صندوق التنمية الزراعية والسمكية العماني، منذ تأسيسه في 2004 وحتى نهاية 2020، بتمويل وتنفيذ 246 مشروعا بتكلفة قدرها 42 مليون و187 ألف ريال عماني.


وذكرت وكالة الأنباء العمانية "أونا"، اليوم السبت، أن الصندوق هو أحد المصادر الرئيسة الداعمة للبحوث والبرامج التنموية لقطاعات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية؛ بهدف الاستخدام الأمثل للموارد وتوطين التقنيات وتنفيذ دراسات الجدوى الاقتصادية، التي من شأنها الإسهام في تنمية القطاعات واستدامتها.


وأكدت حنان بنت سعيد السليمية المديرة التنفيذية لصندوق التنمية الزراعية والسمكية أن الصندوق عمل في عام 2020م على اتخاذ التدابير اللازمة جراء تقليص التمويل الحكومي للصندوق والسعي إلى تطبيق مفهوم التمويل الذاتي لبرنامج عمل الصندوق من خلال تمويل مشروعات نوعية ذات إيرادات مالية تسهم في رفد الصندوق ماليا، تماشيا مع مخرجات استراتيجية الصندوق 2040، والتي حددت 17 محورا جديدا للبرامج والمشروعات، وتبني أسس ومعايير جديدة في تمويل وتنفيذ المشروعات وضمان الاستدامة بعد انتهاء فترة المشروعات.


وقالت في تصريح ل "أونا"، إن الصندوق قام في عام 2020 بتنفيذ ومتابعة مشروعات زراعية وحيوانية وسمكية وأنشطة وفعاليات تنسجم مع الاستراتيجية فمول 4 مشروعات جديدة جاءت مقسمة بين القطاعين الزراعي ا لنباتي والسمكي بتكلفة إجمالية قدرها أكثر 680 ألف ريال كما قام بتنفيذ مشروعات مستمرة بلغ عددها 28 مشروعا توزعت على جميع القطاعات بواقع 10 مشروعات زراعية و3 مشروعات حيوانية و15 مشروعا سمكيا حيث بلغت التكلفة الاجمالية لتمويلها 3.5 مليون ريال عماني .


وعن أبرز المشاريع التي يقوم الصندوق بتمويلها خلال عام 2021.. قالت المديرة التنفيذية لصندوق التنمية الزراعية والسمكية إن الصندوق وافق على تمويل مشروع واحد حتى الآن يختص بالرقابة الزراعية وهو عبارة عن تنفيذ حملات رقابية تفتيشية على المزارع ومحلات بيع وتداول المبيدات الحشرية والأسمدة للتاكد من التزامها بالاشتراطات الصحية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التنمية الزراعية الثروة الحيوانية السمكية صندوق التنمية الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات