3 أكتوبر 2022 06:00 8 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين تشتري ما لا يقل عن 480 ألف طن من فول الصويا الأمريكية يوم الجمعة

فول الصويا
فول الصويا

ذكرت وكالات عالمية اليوم أن شركات تابعة للحكومة الصينية ، قامت بشراء 8 شحنات على الأقل من فول الصويا الأمريكي يوم الجمعة ، أي ما لا يقل عن 480 ألف طن ، وهي أكبر مشتريات لفول الصويا من الولايات المتحدة خلال الأربع أشهر والنصف الماضية .

الصفقات التي كانت مخصصة للشحن من موانئ شمال غرب المحيط الهادئ الأمريكية في الغالب في أكتوبر ، جاءت بعد أن تراجعت العقود الآجلة لفول الصويا لشهر نوفمبر للمحاصيل الجديدة في مجلس شيكاغو للتجارة ما يقرب من 7 ٪ يوم الخميس إلى أدنى نقطة منذ مارس.

كما خفضت الصين مشترياتها من فول الصويا الأمريكية في الأشهر الأخيرة ، نتيجة توفر شحنات أرخص من فول الصويا البرازيلي، الذي تم حصاده حديثًا ، بجانب ارتفاع أسعار فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى لها خلال عامين.

ولكن انخفاض الأسعار هذا الأسبوع منح أكبر مستورد لفول الصويا في العالم فرصة لتأمين المشتريات اللازمة في وقت لاحق من العام لإطعام قطيع الخنازير ، الأكبر في العالم.

ايضًا ، تتزايد المخاوف من أن الجفاف قد يقلل من محصول الولايات المتحدة ، مما يعمل على رفع الأسعار بشكل أكبر.

ركزت الصين إلى حد كبير على مشتريات حبوب الأعلاف من الولايات المتحدة هذا الربيع ، وبالإضافة تم حجز كميات كبيرة من الذرة والذرة الرفيعة في الولايات المتحدة، حيث ارتفعت أسعار الذرة المحلية في الصين إلى مستويات تاريخية.

تداولات فول الصويا في بورصة شيكاغو للتجارة

ارتفعت العقود الآجلة لفول الصويا في بورصة شيكاغو  من أدنى مستوياتها في عدة أشهر ، الجمعة الماضية ، مع وصول فول الصويا لشهر التداول نوفمبر (المحصول الجديد)، إلى أعلى مستوى له خلال جلسة الجمعة.

ايضًا هناك توقعات بزيادة إجمالي حجم مبيعات فول الصويا الأمريكية ، في حين تم تسجيل المزيد من المشتريات ، حيث قال أحد التجار ، إنه تم النظر في صفقات تصل إلى 14 شحنة.

مصر 2030
فول الصويا الصين الولايات المتحدة البرازيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات