26 مايو 2022 03:14 25 شوال 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
بورصة وشركات

الرقابة المالية : تدريب عدد من العاملين بهيئة سوق المال الفلسطيني بمعهد الخدمات المالية

الهيئة العامة للرقابة المالية
الهيئة العامة للرقابة المالية

كشف مساعد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية هشام رمضان ، المدير التنفيذي لمعهد الخدمات المالية ،عن أنه تم التوصل لاتفاق مع هيئة سوق المال الفلسطينية يقضي بإهداء برنامجين تدريبين في مجال "التأمين متناهي الصغر" ، و"أساسيات التخصيم" لدعم النواحي التدريبية ونقل الخبرة في ذلك التخصصين لدى الجانب الفلسطيني الشقيق ، وذلك في إطار التعاون بين الشعبين.

 

وأضاف في بيان صحفي ، اليوم الأحد ، أن معهد الخدمات المالية الذي يعد الذارع التدريبية للرقابة المالية ، سيعمل على تلبية الاحتياجات التدريبية للعاملين بالهيئة الفلسطينية ، وتقديم كافة التيسيرات اللازمة لهم لتمكينهم من المشاركة في البرامج التدريبية المتعددة ، التي تغطي جميع المتطلبات الفنية والقانونية للأنشطة المالية غير المصرفية.

 

ويعتبر التأمين متناهي الصغر خدمة تأمينية تستهدف أصحاب الدخول المنخفضة في مجالات تأمين الممتلكات والأشخاص ، لحمايتهم من أخطار قد يتعرضون لها ، مقابل سداد أقساط تتناسب مع طبيعة الخطر المؤمن عليه.

 

فيما يعرف التخصيم بأنه معاملة مالية تبيع فيها الشركة الفواتير المستحقة لدى عملائها إلى جهة أخرى بأقل من المبلغ المسجل بها ، من أجل الحصول على سيولة مالية ، على أن تتولى هذه الجهة تحصيل مبالغ الفواتير.

 

فيما أشار المدير التنفيذي لمعهد الخدمات المالية إلى أن هناك خطة لتغطية الاحتياجات التدريبية للعاملين بالجهات الرقابية بالقطاع المالي غير المصرفي بالدول العربية.

 

ويسعى المعهد إلى تقديم برنامج الماجستير الدولي في الأسواق المالية بالتعاون مع معهد دراسات البورصات بإسبانيا IEB، بأسواق المال العربية.

أسواق المال مصر فلسطين الخدمات المالية معهد الخدمات المالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات