27 مايو 2022 01:20 25 شوال 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
طاقة ومعادن

في ظل محاولات الصين السيطرة على الأسعار

تراجع العقود الآجلة لخام الحديد بنسبة 1.3% بنهاية التداولات الأسبوعية ببورصة داليان

خام الحديد
خام الحديد

تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام الحديد 3 دولار بنهاية تسويات الجمعة الماضية، نتيجة مراقبة الدولة الصينية لأسواق السلع، بالإضافة إلى قيود تشغيلية جديدة في مدينة تانغشان، التي تعتبرأكبر منتج للصلب.

أغلقت العقود الآجلة لخام الحديد في بورصة داليان الصينية بنهاية تداولات الجمعة، لتسجل 215 دولار للطن. 

أعلنت الصين الأربعاء الماضي ، عن خطة بهدف بيع احتياطيات الدولة من النحاس والألمنيوم والزنك في محاولة لمنع ارتفاع أسعار السلع.

كما بدأ مخطط الدولة الصيني، الجمعة الماضية ، تحقيقا مشتركا في أسعار الفحم مع الهيئة المنظمة للسوق، و يعمل ايضًا على منع المضاربة والادخار.

ذكرت ( SinoSteel Futures )، أنه لم يتم تخفيف إجراءات حماية البيئة في مدينة تانغشان على المدى القصير، بل وأصبحت أكثر صرامة، حيث تأثر خام الحديد بسياسة الحكومة المفروضة على الطلب من مصانع الصلب في الصين.

قال أحد المحللين ، تهدف الصين إلى خفض إنتاج الصلب و التحكم في الأسعار وتقليل الاستثمار مع الحفاظ على التوظيف، ومحاولة الحفاظ على التوازن المطلوب بين هذه الأهداف ، سوف يحسن من التوقعات الخاصة بالصلب.

يتم متابعة خطة الصين من أجل خفض الضغوط التضخمية الناجمة عن أسعار السلع المرتفعة والعمل على توسيع انتاج قطاع الصلب، حيث لا يزال إنتاج الصلب في البلاد في طريقه لتحطيم رقم قياسي آخر هذا العام ، مما قد يدفع السلطات إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات لتقييد الإنتاج .

خام حديد الصين تراجع الصلب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات