26 أبريل 2024 01:50 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع صادرات الذرة الأوكرانية خلال الأسبوع الماضي بشكل طفيف مع ارتفاع القمح

صادرات الحبوب
صادرات الحبوب

أظهرت بيانات من وزارة الزراعة الأوكرانية ، انه تم تصدير نحو 326 ألف طن متري من الذرة الأوكرانية خلال الأسبوع الماضي ليتراجع بشكل طفيف مقارنة بالأسبوع السابق ، ليبلغ إجمالي صادرات الذرة الأوكرانية خلال موسم 2020/21 والذي بدأ منذ 1 يوليو الماضي حتي الأسبوع المنتهي في 18 يونيو ليصل إلى 22.3 مليون طن متري مقابل 29.73 مليون طن من نفس الفترة الموسم الماضي بنسبة تراجع بلغت 25% .

بينما لا يزال هناك 1.7 مليون طن متري متاحًا للتصدير حتي نهاية الموسم والذي سوف ينتهي 31 يونيو الجاري وفقًا لحصة التصدير المتفق عليها .

يتزامن هذا الرقم أيضًا مع الحجم الذي يُعتقد أنه لا يزال متاحًا للتصدير ، بما في ذلك حوالي 718,000 طن متري قيد التحميل بالفعل في الموانئ ، كما تشير البيانات .

 

ارتفاع الصادرات الأسبوعية للقمح الأوكراني

 

وصلت صادرات القمح إلى 154 ألف طن متري خلال الأسبوع المنتهي في 18 يونيو الجاري، بزيادة كبيرة مقارنة بالأسبوع السابق ، ليصل الإجمالي إلى 16.3 مليون طن متري ، بانخفاض 20٪ مقارنة بنفس الفترة الموسم الماضي 2020/19 .

بينما لا يزال هناك 1.2 مليون طن متري متاحًا للتصدير حتي نهاية الموسم والذي سوف ينتهي 31 يونيو الجاري وفقًا لحصة التصدير المتفق عليها البالغة 17.5 مليون طن متري ، في حين أن حوالي 366 ألف طن متري قيد التحميل بالفعل .

 

أوكرانيا لم تصدر أي كمية خلال الأسبوع الماضي من الشعير

 

لم تصدر أوكرانيا خلال الموسم المنتهي في 18 يونيو اي كمية من الشعير ، ليستقر إجمالي الموسم التسويقي الحالي 2020/21 حتى الآن عند 4.1 مليون طن متري ، بانخفاض 16٪ على أساس سنوي.

أصبحت كميات المحاصيل القديمة من الشعير محدودة للغاية ، في حين من المتوقع أن يتأخر موسم الحصاد الجديد بعد الطقس البارد خلال الفترة من مارس إلى أبريل ووسط الأمطار الحالية في جميع مناطق أوكرانيا تقريبًا.

وهذا لا يؤدي فقط إلى إبطاء نمو المحصول ولكنه أيضًا لا يسمح للمزارعين ببدء حصاد محصول الشعير .

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات أسبوع الذرة القمح الشعير أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات