29 يونيو 2022 08:42 30 ذو القعدة 1443

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • مصر ٢٠٣٠
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بتصدير رقم قياسي من الذرة الأمريكية بنحو 73 مليون طن خلال 2021/20

الذرة
الذرة

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، ارتفعت صادرات الذرة في الولايات المتحدة خلال الموسم التسويقي الحالي 2020/21 ، مدفوعة بالطلب الأجنبي القوي ، بالإضافة إلى انخفاض المنافسة في السوق العالمي.

توقعات بأن يكون العام التسويقي 2020/21 هو أكبر موسم لتصدير الذرة في الولايات المتحدة

 

تم تحديد صادرات الذرة الأمريكية لموسم 2020/21 لتبلغ حوالي 73 مليون طن ، وذلك نتيجة لانخفاض إمدادات محاصيل الذرة البرازيلي على الرغم من الطلب العالمي القوي على الذرة .

نتيجة لذلك ، توقعت وزارة الزراعة الأمريكية أن يكون هذا الموسم هو أكبر موسم لتصدير الذرة في الولايات المتحدة الأمريكية على الإطلاق لتبلغ قيمته 17.9 مليار دولار ، تم تسجيل رقم قياسي سابق في موسم 2017/18 والذي بلغ 63.7 مليون طن بقيمة 11.6 مليار دولار .

أرجعت وزارة الزراعة الأمريكية ارتفاع صادرات الذرة الأمريكية في الموسم الحالي إلى انخفاض المنافسة في أوكرانيا ، والحصاد الأصغر في الأرجنتين ، والطقس غير المواتي المتوقع في البرازيل .

اقرأ أيضاً

واضافت ، لا تزال أسعار الذرة المحلية في الصين عند مستويات قياسية عالية، حيث أن المخزونات الكبيرة من احتياطيات الدولة للقمح والأرز، لم يكن لها أي تأثير واضح على أسعار الذرة المحلية ، ويرجع ذلك إلى رداءة الجودة لاستخدامها في حصص العلف.

توقعات بزيادة المنافسة على تصدير الذرة في الولايات المتحدة للموسم الجديد 2021/22

من المتوقع أن تنخفض صادرات الذرة الأمريكية في موسم 2021/22 لتصل إلى 62 مليون طن ، لكنها ستظل ثالث أكبر صادرات على الإطلاق ، إذا تم تحقيقها.

وعلى الرغم من ذلك، تتوقع وزارة الزراعة الأمريكية زيادة المنافسة على تصدير الذرة ، وخاصةً مع توقع أوكرانيا وروسيا حصادًا قياسيًا، بالتزامن مع توسيع مناطق الزراعة في الأرجنتين والبرازيل.

كما تتوقع وزارة الزراعة الأمريكية، أن تشتري الصين مايقدر ب 26 مليون طن من الذرة الأمريكية خلال موسم 2021/22، حيث ارتفعت صادرات الصين من الذرة الرفيعة في الولايات المتحدة، ويمكن أن تصل إلى ثالث أعلى مستوى في الموسم الحالي 2020/21 ، بإجمالي متوقع يبلغ 7.8 مليون طن.

أشارت وزارة الزراعة الأمريكية إلى أن المشتريات الصينية شكلت 95٪ من صادرات الذرة الرفيعة الأمريكية في الأشهر السبعة الأولى من الموسم الحالي .

وأضافت ، ينتشر استخدام الذرة الرفيعة المستوردة كبديل للذرة في حصص العلف في الصين، كما أن واردات الذرة الرفيعة لا تخضع للتعريفة الجمركية ولا تواجه حاليًا قيودًا فنية تعيق التجارة.

من المتوقع أن تزداد صادرات الذرة الرفيعة في الولايات المتحدة في الموسم الجديد 2021/22 ، حيث أنه من المتوقع أن يصل إنتاج الذرة الرفيعة في أمريكا إلى 10.8 مليون طن، كما أن هناك توقعات بتصدير حوالي 9 ملايين طن من هذا الإنتاج في الموسم الجديد ، الأمر الذي يخلق عامًا قياسيًا لصادرات الذرة الرفيعة منذ موسم 2014/15.

صادرات ارتفاع ذرة الولايات المتحدة وزارة الزراعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات