3 ديسمبر 2022 05:42 10 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بزيادة المساحة المزروعة من الذرة الرفيعة في الولايات المتحدة بنسبة 20% خلال العام الجاري

الذرة الرفيعة
الذرة الرفيعة

يستعد المزارعون الأمريكيون لتوسيع مساحة الرقعة الزراعية للذرة الرفيعة بنسبة 20 ٪ تقريبًا هذا العام ، وهي نسبة أكبر بكثير من فدان الصويا أو الذرة ، حيث أن المحصول الذي تشتريه الصين بشكل أساسي لاستخدامه في علف الحيوانات أعلى بكثير.

على الرغم من أن الطلب القوي على الذرة وفول الصويا أدى إلى ارتفاع أسعار العقود الآجلة لتلك المحاصيل إلى أعلى مستوياتها ، فإن الذرة الرفيعة جذابة بشكل خاص هذا العام لأنها أكثر مقاومة للجفاف.

كان الارتفاع في المحاصيل السلعية مدفوعًا بالواردات الصينية من حبوب الأعلاف ، لكن استمرار الطلب غير مؤكد حيث تحاول الصين تقليل اعتمادها على المحاصيل المستوردة مثل الذرة.

توقعت وزارة الزراعة الأمريكية ، في مارس الماضي ، ان تبلغ مساحة زراعة الذرة الرفيعة في الولايات المتحدة لعام 2021 نحو 6.940 مليون فدان ، بزيادة 18٪ عن العام السابق ، يعتبر هو الأكبر منذ عام 2015، بينما ظلت التوقعات ثابتة لمساحة الذرة عند91.1 مليون فدان.

 

توقعات بزيادة مساحة الذرة الرفيعة في الولايات المتحدة لتغطي 7.350 مليون فدان خلال العام الجاري

يتوقع بعض المراقبين أن تزداد مساحة الذرة الرفيعة بشكل أكبر، عندما تصدر وزارة الزراعة الأمريكية تقديرات المساحات الأمريكية المحدثة في 30 يونيو القادم ، حيث توقعت شركة التحليلات الخاصة ( IHS Markit Agribusiness ) ، زراعة حوالي 7.350 مليون فدان في الولايات المتحدة لعام 2021 .

يتركز إنتاج الذرة الرفيعة في الولايات المتحدة ، والذي يسمى أيضًا ميلو ، في كانساس ، حيث تتنافس على فدان مع الذرة ، وفي تكساس ، حيث تتنافس مع القطن، أوشكت زراعة محاصيل الذرة وفول الصويا والقطن في الولايات المتحدة على الانتهاء ، ولكن زراعة الذرة الرفيعة اكتملت بنسبة 72٪ فقط حتى 13 يونيو.

 

الصين تحجز مايقدر ب 917 ألف طن من محصول الذرة الرفيعة الجديد في الولايات المتحدة

تتوقع وزارة الزراعة الأمريكية أن يبلغ إجمالي محصول موسم التسويق 2021/22 إلى 10.846 مليون طن ، وهو الأكبر منذ موسم التسويق 2016/17 ، بزيادة قدرها 14٪ عن العام السابق.

قال أحد المحللين، إن مزارعي السهول الأمريكية شاهدوا أسعار الذرة الرفيعة النقدية تتداول بعلاوة نادرة على الذرة، حيث تنتج الذرة الرفيعة حوالي ثلثي عدد البوشل لكل فدان مثل الذرة في كانساس ، لكنها تميل إلى أن تكون أرخص في النمو ، كما أن تحملها الجفاف يجعلها مناسبة تمامًا للمناطق الجافة حيث تكافح الذرة وفول الصويا من أجل الازدهار.

حجزت الصين مايقدر ب 917 ألف طن من محصول الذرة الرفيعة الجديد في الولايات المتحدة هذا العام حتى الآن ، ارتفاعا من 305 آلاف طن في هذا الوقت قبل عام.

تتوقع وزارة الزراعة الأمريكية أن يبلغ إجمالي صادرات الذرة الرفيعة 8.9 مليون طن في 2021/202 ، أي أقل بقليل من الصادرات القياسية في 2014/2015. لكن التجار يحذرون من أن الأسعار المرتفعة قد تقلل جاذبية الحبوب.

مصر 2030
زيادة ذرة رفيعة توسع الولايات المتحدة الصين فول الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات