29 مارس 2024 12:41 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

16 شركة سعودية تشارك في معرض الصحة العربي 2021 بدبي لتعزيز المنتج الوطني

 معرض الصحة العربي
معرض الصحة العربي

يشارك برنامج "صنع في السعودية" في معرض الصحة العربي 2021 المنعقد في دبي بالإمارات خلال الفترة من 21 إلى 24 يونيو الجاري، بحضور 16 شركة سعودية في المجال الصحي والدوائي والمعدات الطبية المختصة.


وأوضحت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن مشاركة "صنع في السعودية" تأتي كانطلاقة جديدة نحو تعزيز المنتج الوطني السعودي على المستوى الإقليمي والعالمي بما يُسهم في وصول المنتجات الوطنية للأسواق ورفع نسبة الصادرات غير النفطية، وذلك بعد أن أعلن مؤخرًا وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية عن إطلاق البرنامج لدعم المنتجات والخدمات الوطنية.

 

توقعات برفع نسبة الصادرات غير النفطية في إجمالي الناتج المحلي غير النفطي إلى نحو 50 % بحلول 2030


ويسعى البرنامج إلى تسويق المنتجات الوطنية محليا وإقليميا وعالميا، وتوجيه القوة الشرائية نحو المنتجات والخدمات المحلية، وصولاً إلى رفع إسهام القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي إلى 65% ورفع نسبة الصادرات غير النفطية في إجمالي الناتج المحلي غير النفطي إلى نحو 50 % بحلول عام 2030.


كما يستهدف البرنامج التوسع إقليميًا وعالميًا من خلال المشاركة الفاعلة في المعارض والمؤتمرات الدولية، بمشاركة الشركاء الأعضاء، حيث سيقدم البرنامج حزمة كبيرة من المزايا والفرص للشركات الأعضاء، بهدف توسيع نطاق عملها والترويج لمنتجاتها محليًا وعالميًا، بما يمكنهم من استخدام شعار البرنامج "صناعة سعودية" على منتجاتهم التي تستوفي معايير البرنامج لضمان الالتزام بالجودة المتعارف عليها.


وتبلغ الدول المشاركة في معرض الصحة العربي في دبي 2021 قرابة 66 دولة ، في حين يبلغ عدد الجهات المشاركة في المعرض أكثر من 3,500 جهة ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار للمعرض قرابة 52 ألف زائر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السعودية معرض الصحة العربي الإمارات الصادرات صناعة سعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات