27 سبتمبر 2022 15:42 2 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«NRDC» ترسل فرق تفتيش لمتابعة الأسعار المرتفعة بالأسواق الصينية

اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصينية
اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصينية

أرسلت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح (NRDC) والهيئة المنظمة للسوق في الصين، عدد من الفرق إلى المدن الصينية المختلفة للتحقيق في أسعار السلع الأساسية والإمدادات.

شاركت ( NRDC )، المخطط الحكومي الصيني ، بشكل كبير في الجهود المبذولة لمتابعة الأسعار المرتفعة للسلع من الفحم والنحاس، التي قللت هوامش ربح الشركات المصنعة في الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، حيث ارتفعت أسعار السلع خلال مايو بأسرع وتيرة سنوية لها منذ أكثر من 12 عامًا.

وأضافت اللجنة ، اليوم الأربعاء ، تهدف هذه الفرق إلى التعرف على المزيد من معاملات السوق الفورية للسلع الضخمة، ومشاهدة ردود الفعل من شركات التكريروالتسويق بشأن مستويات العرض وتقلبات الأسعار.

وأضاف أنهم سيستمعون أيضًا إلى اقتراحات بشأن كيفية مكافحة المضاربة على أسعار السلع ، وذلك بعد المضاربة على الشراء في بورصات السلع الأساسية التي عملت على ارتفاع الأسعار.

ذكرت اللجنة ، الاثنين الماضي ، إنها تحقق في معاملات السوق الفورية لخام الحديد مع إدارة الدولة لتنظيم السوق، حيث أطلقت الهيئتان بشكل مشترك إجراءات مماثلة لفحص تسعير الفحم، الأسبوع الماضي، حيث تعتبرالصين أكبر مستهلك للفحم وخام الحديد في العالم.

أضافت إدارة احتياطيات الدولة الصينية، أمس الثلاثاء ، في محاولة لتحقيق الاستقرار في أسعار المعادن، إنها ستبيع النحاس والزنك والألمنيوم في أوائل الشهر المقبل في الجولة الأولى من إصدار نادر للمخزونات.

كما يقوم المخطط الحكومي بإصدار قواعد جديدة لإدارة مؤشرات أسعار السلع اعتبارًا من أغسطس لتحسين الشفافية.

مصر 2030
الصين أسعار ارتفاع الفحم النحاس مخطط حكومي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات