4 أكتوبر 2022 04:45 9 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الصين تعلن عن طرح أول دفعة من المعادن الصناعية في أوائل يوليو المقبل

نحاس-زنك
نحاس-زنك

صرحت إدارة احتياطيات الدولة في الصين أمس الثلاثاء، أنها ستقيم مزاد علني في أوائل شهر يوليو المقبل سيتم عرض 100 ألف طن من المعادن غير الحديدية في الجولة الأولى من إصدار مخزوناتها النادرة في ضوء الإفراج عن احتياطيات الدولة من المعادن لتهدئة ارتفاع أسعار السلع الأساسية.

وقالت الإدارة الوطنية للأغذية والاحتياطيات الإستراتيجية في ثلاث إشعارات مستقلة، سوف تشمل الكميات المعروضة 20 ألف طن من النحاس، 30 ألف طن من الزنك، و 50 ألف طن من الألومنيوم خلال الفترة من 5-6 يوليو.

و تمثل كمية الزنك المعروضة 5.7% من إنتاج شهر مايو في الصين - أكبر مستهلك للمعادن في العالم –، و يبلغ حجم النحاس المباع في المزاد 2.3% من الإنتاج المكرر في مايو، أما بالنسبة للألمنيوم فهو 1.5٪.

تظهر الإخطارات أن مبيعات النحاس والزنك ستتم على منصة عبر الإنترنت تابعة لشركة China Minmetals Corp ، شركة تعدين مملوكة للدولة ، في حين أن مزاد الألمنيوم سيكون على موقع تديره شركة أخرى حكومية ، Norinco.

ستكون ساعات تقديم العطاءات من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا (00:00-04:00 بتوقيت جرينتش)، و 1 بعد الظهر حتى الساعة 6 مساءً (05:00-10:00 بتوقيت جرينتش)،ولم يتضح على الفور سعر البداية في كل مزاد.

يجب أن تشارك الشركات التي ترغب في تقديم عطاءات في المعالجة والتصنيع ويجب أن تسجل على منصات العطاءات الإلكترونية بحلول الساعة 4 مساءً يوم 27 يونيو.

يمكن لمقدمي العطاءات فحص جودة المعدن في المستودعات يومي 30 يونيو و 1 يوليو بشرط وضع وديعة للمعاينة

مصر 2030
نحاس ألومنيوم زنك معادن الصين مزاد مخزونات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات