28 فبراير 2024 20:19 18 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سكك حديد مصر تعلن إجراء جديد بمشروع تحويل خط أبو قير إلى متروالتبادل التجاري والسيارات.. رئيس الوزراء يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وزير التجارة الصينيوزير المالية: البلدان النامية تحارب في كل الجبهات لتأمين احتياجات المواطنينالحوار الاقتصادي يبحث آليات الاهتمام بالقطاع الصناعي لتطوير المنتج المحليمخزونات النفط الخام الأمريكية ترتفع 4.2 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضيتوقعات بتجاوز صادرات البرازيل الزراعية 10 ملايين طن خلال فبرايربحضور ”مدبولي”.. توقع 7 اتفاقيات تعاون بمجال الهيدروجين الأخضر باستثمارات نحو 40 مليار دولارصادرات أوروبا الزراعية للصين ترتفع بشكل ملحوظ خلال عام 2023إنتاج العالم من الصلب الخام يتراجع 1.6% في يناير الماضي”الداخلية” تكشف قضية غسل أموال متحصلة من الاتجار في العملة بقيمة 100 مليون جنيهالحوار الاقتصادي يبحث كيفية رفع كفاءة الاستثمارات العامة والسلعيةبنك أبوظبي الأول يستهدف زيادة إيراداته في الصين بمعدل 3 أضعاف بحلول 2026
طاقة ومعادن

الصين تعلن عن طرح أول دفعة من المعادن الصناعية في أوائل يوليو المقبل

نحاس-زنك
نحاس-زنك

صرحت إدارة احتياطيات الدولة في الصين أمس الثلاثاء، أنها ستقيم مزاد علني في أوائل شهر يوليو المقبل سيتم عرض 100 ألف طن من المعادن غير الحديدية في الجولة الأولى من إصدار مخزوناتها النادرة في ضوء الإفراج عن احتياطيات الدولة من المعادن لتهدئة ارتفاع أسعار السلع الأساسية.

وقالت الإدارة الوطنية للأغذية والاحتياطيات الإستراتيجية في ثلاث إشعارات مستقلة، سوف تشمل الكميات المعروضة 20 ألف طن من النحاس، 30 ألف طن من الزنك، و 50 ألف طن من الألومنيوم خلال الفترة من 5-6 يوليو.

و تمثل كمية الزنك المعروضة 5.7% من إنتاج شهر مايو في الصين - أكبر مستهلك للمعادن في العالم –، و يبلغ حجم النحاس المباع في المزاد 2.3% من الإنتاج المكرر في مايو، أما بالنسبة للألمنيوم فهو 1.5٪.

تظهر الإخطارات أن مبيعات النحاس والزنك ستتم على منصة عبر الإنترنت تابعة لشركة China Minmetals Corp ، شركة تعدين مملوكة للدولة ، في حين أن مزاد الألمنيوم سيكون على موقع تديره شركة أخرى حكومية ، Norinco.

ستكون ساعات تقديم العطاءات من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا (00:00-04:00 بتوقيت جرينتش)، و 1 بعد الظهر حتى الساعة 6 مساءً (05:00-10:00 بتوقيت جرينتش)،ولم يتضح على الفور سعر البداية في كل مزاد.

يجب أن تشارك الشركات التي ترغب في تقديم عطاءات في المعالجة والتصنيع ويجب أن تسجل على منصات العطاءات الإلكترونية بحلول الساعة 4 مساءً يوم 27 يونيو.

يمكن لمقدمي العطاءات فحص جودة المعدن في المستودعات يومي 30 يونيو و 1 يوليو بشرط وضع وديعة للمعاينة

أسواق للمعلومات مصر 2030
نحاس ألومنيوم زنك معادن الصين مزاد مخزونات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات