20 أبريل 2024 11:26 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية» تستقبل وفد من أعضاء مجلس النواب

مدينة الأبحاث العلمية
مدينة الأبحاث العلمية

استقبلت مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب وفدا من أعضاء مجلس النواب يضم عددا من لجان (التعليم والبحث العلمى – الصناعة – حقوق الإنسان)، بحضور عمداء المعاهد البحثية، والمراكز التكنولوجية، والمعامل المركزية، وأعضاء هيئة البحوث بالمدينة.


وقالت الدكتورة منى محمود عبد اللطيف القائم بأعمال مدير المدينة ،في تصريح لها اليوم، إن الزيارة جاءت في إطار توجهات الدولة نحو تحقيق ريادة علمية ترتقي بالمشروعات التنموية القومية، وربط البحث العلمي بالمجال الصناعي، وفي ضوء الخطة الاستراتيجية التي تسعى إليها المدينة لتسويق المنتجات والنماذج الأولية القابلة للتطبيق الصناعي.


وأضافت أن الزيارة هدفت إلى التعرف على المنتجات والنماذج الأولية القابلة للتطبيق الصناعي، وذلك في إطار دعم وتطوير العملية البحثية على مستوى الدولة، حيث شملت الزيارة تقديم شرح تفصيلي عن المدينة بكافة معاهدها البحثية؛ للتعرف على كافة الأنشطة البحثية بالمدينة.


وأوضحت انه تم عقد لقاء مع علماء وباحثي المدينة لمناقشة رؤيتهم حول النهوض بالعملية البحثية، وعرض المنتجات والنماذج الأولية الناتجة عن المخرجات البحثية لمعاهد المدينة ومراكزها التكنولوجية القابلة للتطبيق الصناعي في شكل منتج نهائى قادر على التنافسية في الأسواق المصرية والعالمية، بما يخدم محاور وأهداف رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.


وأشارت إلى أن الوفد البرلماني قام بجولة تفقدية بمعامل المدينة المختلفة للاطلاع على الأنشطة البحثية الجارية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس النواب أنشطه بحث التكنولوجية ريادة مشروعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات