4 أكتوبر 2022 06:24 9 ربيع أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بإجمالى 20مليون جنيه.. «تنمية المشروعات» يعلن تمويل 722 مشروع صغير ومتناهي الصغر فى أسوان منذ بداية العام

الدورة التدريبية
الدورة التدريبية

أعلن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية في الصغر عن قيامه منذ بداية العام بتمويل 722 مشروعا صغيرا ومتناهي الصغر بمحافظة أسوان بإجمالي 20 مليون جنيه أتاحت ما يزيد على ألف فرصة عمل لأهالي المحافظة.


وأشار في بيان له اليوم الاثنين ، إلى قيام فرعه بمحافظة أسوان بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز نصر النوبة بتنظيم 8 دورات تدريبية لتأهيل الشاب والفتيات على للبدء في مشروعات جديدة وتبدأ هذه الدورات اعتبارا من يوم 23 يونيو وتستمر حتى 15 يوليو في إطار الأنشطة التي يقوم بها الجهاز لتنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالدولة لتشجيع المواطنين على إقامة مشروعات صغيرة تسهم في توفير فرص عمل ناجحة ومستقرة .


ووجه إبراهيم عبد اللطيف مدير فرع الجهاز بمحافظة أسوان الدعوة للمواطنين والشباب بمركز نصر النوبة و القرى التابعة لها لحضور هذه الدورات التدريبية التي سيتم تنظيمها بقرية قورتة وقرية كوشتمنا (قاعة تدريب جمعية تنمية المجتمع) حيث سيتم تنظيم دورة "ولد فكرة مشروع" في الفترتين من (23 /24 يونيو) و(7/8 يوليو) كما سيتم تنظيم دورة "إبدا مشروعك" في الفترتين من (27 يونيوإلى 1 يوليو) و(11 إلى 15 يوليو) ويمكن للشباب التقدم للحصول علي هذه الدورات التدريبية من خلال فرع الجهاز بالمحافظة.

12 دورة تدريبية استفاد منها 130 شاب وفتاة


وأوضح أن الجهاز يقدم هذه الدورات التدريبية مجانا حيث قام منذ بداية العام الحالي بتنظيم 12 دورة تدريبية استفاد منها 130 شاب وفتاة بمركز نصر النوبة والقرى التابعة لها حيث تم تدريبهم على كيفية اختيار المشروع المناسب و كيفية إعداد دراسة الجدوى وخطة العمل وذلك لمساعدتهم على بدء مشروعات صغيرة جديدة.

الدورات تؤهل الشباب لإقامة المشروع بشكل علمى يضمن نجاحه


وأشار إلى أن هذه الدورات التدريبية تساعد الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر على معرفة الأنشطة الصناعية أو الزراعية أو الخدمية والتجارية التي لها فرص استثمارية واعدة بقراهم مع الوضع في الاعتبار الموارد الطبيعية المتاحة بكل قرية بناء علي الدراسة الميدانية المفصلة التي قام بها الجهاز وتضمنت عدد من المحاور الاقتصادية والاجتماعية والاحصائية لتحديد الفرص الاستثمارية بهذه القرى.


وأضاف عبد اللطيف أن هذه الدورات تؤهل الشباب لإقامة مشروعاتهم بشكل علمي مما يضمن استمرارها ونجاحها وقدرتها علي توفير فرص عمل مستقرة لأصحاب المشروعات واهالي هذه القرى المستهدفة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة والخاصة بالنهوض وتطوير القرى المصرية.


جدير بالذكر أن جهاز تنمية المشروعات يرأس لجنة التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل بالمحافظات، وهى أحد اللجان الفرعية التابعة للجنة الرئيسية لمتابعة تنفيذ مبادرة حياة كريمة.

مصر 2030
جهاز تنمية المشروعات أسوان حياة كريمة المشروعات الصغيرة تأهيل الشباب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات